قال المخرج خالد جلال، إن اختيار المشاركين في مركز الإبداع يتم على مدار عدة أشهر، حيث يخوضون اختبارات كثيرة قبل الالتحاق، ويقدمون عدة مشاهد من أعمال فنية، ثم يتم تقليص العدد الذي يتم اختياره، مشيرا إلى أن الشخص المختار يجب أن يجتاز اختبارات تمثيل عديدة، وأن يكون قادرًا على التعلم لكل الفنون رقص وغناء وغيرها.

جاء ذلك خلال ماستر كلاس للاحتفاء بالمخرج خالد جلال، للحديث عن كيفية صناعة النجم استنادا إلى نموذج مركز الإبداع، مساء اليوم في دار الأوبرا المصرية.

المنتخب القومي

وأشار «جلال» إلى أن طلاب مركز الإبداع بعد اختيارهم، يكونون أشبه بالمنتخب القومي، وكل مبدع في مجاله، مضيفا: «الجميع في المركز أشبه بأسرة واحدة، والطلاب يكونون فريقا واحدا لمدة عام، ويتحلون بروح الجماعة».

وأكد أن مصر مليئة بالجواهر ليس في مركز الإبداع فقط، ولكن في جميع أنحاء الجمهورية، وفي حاجة لمن يبحث عنهم ويكتشفهم، متابعا: «ومن ثم يجب على المخرج أن يسخر كل إمكانياته للعمل الفني الذي يقوم به ودعم الفنانين، وعدم غلق تليفونه ودعوة الإعلام وكل النجوم والأصدقاء لمشاهدة الإبداع الحقيقي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد جلال مرکز الإبداع

إقرأ أيضاً:

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024

أكّدت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات أنَّ نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024 ستكون متاحة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك عبر موقع المجلس، موضحة أنَّه جرى العمل بمختلف القطاعات للانتهاء منها  في أسرع وقت تيسيراً على الطلاب، مؤكّدة أنَّ هناك التزام تام بكل الضوابط والقواعد التي أقرّها المجلس.

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنَّ نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة يجرى الآن الانتهاء منها لتجهيزها لاعتمادها من قبل أمين المجلس لإعلانها للطلاب عبر رابط موقع المجلس الأعلى  للجامعات الحكومية فور الانتهاء منها، مؤكّدة أنَّه فور إعلانها سيتمّ فتح التظلمات لمدة 5 أيام اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

نتيجة اختبارات المعادلات

وقالت المصادر إنَّ المجلس الأعلى للجامعات أتاح منذ قليل نتيجة اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية، نظام الـ3 سنوات وذلك للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • المطوف جميل جلال في ذمة الله
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نقابة البناء: اختبارات لتوفير فرص عمل بالإمارات
  • مركز تدريب نقابة البناء والأخشاب يشهد اختبارات لتوفير فرص عمل بالإمارات
  • كريم فهمي يظهر بلوك غريب من فرح المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • شقيقة ميدو عادل تحتفل بزفافها على المخرج ياسر عطية
  • انطلاق الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية