النهار أونلاين:
2024-10-02@00:00:54 GMT

تعويض المؤمنين المتضررين عبر 3 ولايات

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تعويض المؤمنين المتضررين عبر 3 ولايات

لا تزال عملية معاينة أضرار الفلاحين من جراء الحرائق الأخيرة التي ضربت مختلف ولايات الوطن. مستمرة من طرف خبراء مختصين في المجال، في انتظار الشروع في عمليات التعويض. باستثناء تلك التي استفاد أصحابها من تعويضات.

وقال الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، شريف بن حبيلس، في اتصال مع “النهار أونلاين”، اليوم الثلاثاء.

بأن مصالحه قد انتهت من تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق الأخير. بعد إتلاف محاصيلهم ونفوق منتجاتهم الحيوانية والحائزين على عقود تأمينية مع الصناديق الجهوية. حيث شملت العملية إلى حد الساعة ولايات: البويرة وتيزي وزو وكذا باتنة، في انتظار الانتهاء من المعاينة الميدانية عبر باقي الولايات الأخرى.

ويشكل الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، طرفا في اللجنة التي نصبتها السلطات لمتابعة ومعاينة الأضرار الأخيرة. الناجمة عن الحرائق التي سجلت بمختلف ولايات الوطني. والتي تسببت في إتلاف مساحات كبيرة من الأراضي فاقت إحدى عشر ألف هكتار. حسب تصريحات وزارة الداخلية والجماعات المحلية. وضحايا بشرية باستشهاد أربعة وثلاثين مواطنا من بينهم عشرة عسكريين. التي أعلنت عن تسخير اثنى عشر وسيلة جوية للإطفاء من بينها الطائرات المروحية الخاصة. بالإطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي بما في ذلك طائرة الإطفاء ذات السعة الكبيرة.

وشهدت ولايات: بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل وسكيكدة، تجنيد 13 رتلاً متنقلاً وأزيد من أربعة ألاف وخمسمائة عونا.

كما أفيد أنّ ولايات بجاية والبويرة وجيجل عرفت الحرائق الأوسع رقعة، وذلك بفعل الرياح المعتبرة. التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان. فيما تمّ إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

 

طرح العروه الخريفي

واشار ابوصدام ان سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروه الخريفيه وبشائر العروه الشتويه المبكره مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدات الاسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبه وبكميات كافيه.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

زراعة الطماطم

وأكد أبوصدام على أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة