أعلنت جريدة "الجمهورية" في بيان" تدشين عصر جديد  في الإعلام الرقمي،  عبر تحولها الاستراتيجي الشامل من نسخة مطبوعة محددة الانتشار في لبنان،  لتصبح منصة رقمية إعلامية لبنانية-عربية رائدة. مدفوعةً برؤية مستقبلية واضحة ورغبة قوية في مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، ولا سيما منها الذكاء الاصطناعي"، مؤكدة انها "تسعى إلى تعزيز حضورها الإقليمي والعالمي، وتقديم محتوى رقمي اكثر ابتكارا  وموثوقا لجمهورها الواسع".

واشارت الى انه" في إطار هذه الاستراتيجية الطموحة، أبرمت  شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية، بما في ذلك مجموعة إعلامية رائدة في الخليج وصحف أوروبية عريقة. هذه الشراكات تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الإعلامي، وتثري المحتوى الذي تقدمه "الجمهورية" عبر صفحاتها ومنصاتها الإلكترونية لجمهورها المتنوع في العالم العربي وبلدان الانتشار". 

واوضحت "الجمهورية" انها "ستركز في هذه المرحلة الجديدة، على تطوير صفحاتها ومنصاتها الرقمية بشكل مستمر، مع الالتزام الراسخ بالقيم التي تقوم عليها، ألا وهي المصداقية، الشفافية، الموضوعية، واحترام الرأي والرأي الآخر. كما ستحرص من خلال المانشيت العالية المستوى وكتابها العريقين الحاليين ، إضافة إلى اقلام جديدة على تقديم محتوى عالي الجودة يلبي تطلعات القراء في لبنان والعالم".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طالبان إماراتيان يقودان مهمة قمرية رائدة في ألمانيا

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفادت وكالة الإمارات للفضاء، بأن الطالبين الإماراتيين: أحمد العواني، ومحمد العوض، يقودان مهمة قمرية رائدة ضمن مجموعة أريان في ألمانيا، من خلال تصميم وتنفيذ مركبة الهبوط والطائرة بدون طيار على سطح القمر ضمن مهمة استكشافات القمر المستقبلية.
وأوضحت الوكالة، أن دور الطالبان في المهمة القمرية يشمل تصميم وتنفيذ مركبة الهبوط والطائرة بدون طيار على سطح القمر، حيث تهدف مركبة الهبوط إلى نقل المعدات والمواد إلى سطح القمر، بينما تجري الطائرة مسوحات جوية وجمع بيانات دقيقة للغاية، وهو أمر حيوي لاستكشافات القمر المستقبلية.
وأضافت أن أحمد العواني ومحمد العوض يعملان أيضاً ضمن المهمة على تطوير حلول متطورة لأنظمة الدفاع الخاصة بالمهمة، ويعد التركيز على تكنولوجيا الدفاع جانباً حيوياً في عملهما، حيث إن أنظمة الدفع الفعالة والموثوقة تعتبر ضرورية لنجاح أي مهمة فضائية.
وأكدت الوكالة، أن الطالبين يحققان إنجازات كبيرة في مجال هندسة الطيران والفضاء من خلال برنامج «جسور»، إحدى مبادرات صندوق الوطن التي تهدف إلى تنمية القدرات القيادية للشباب الإماراتي.
وأشارت إلى أنهما حصلا على منحة للتدريب الداخلي في مركز الدفع المداري التابع لمجموعة أريان في ألمانيا، حيث يشاركان في مرحلة مراجعة مفهوم وتصميم المهمة القمرية، التي تشمل مركبة هبوط وطائرة دون طيار، مع التركيز بشكل خاص على تكنولوجيا الدفع.
ويعد «برنامج جسور» ثمرة جهود مشتركة بين صندوق الوطن، وعدد من المؤسسات العالمية المرموقة، بهدف تمكين الشباب من الوصول إلى آفاق جديدة من المعرفة والخبرة ما يسهم في تعزيز قدراتهم وإمكاناتهم.
ويهدف البرنامج لدعم الشباب الإماراتي، للتقدم للوظائف وخوض تجاربهم العملية، والتطور في بيئة العمل في القطاع الخاص، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، ويعد البرنامج نموذجاً لما يقوم به صندوق الوطن من جهود ومبادرات، لتمكين أبناء وبنات الوطن، وتطوير إمكاناتهم في مختلف المجالات ليكونوا جاهزين للانطلاق في سوق العمل المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان
  • مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" تصدر بياناً
  • السلطة المستقلة للإنتخابات تصدر بيانا هاما للذين لا يحوزون على بطاقة الناخب
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • طالبان إماراتيان يقودان مهمة قمرية رائدة في ألمانيا