قال فايز عباس، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل لديها حكومة مستقرة يسيطر فيها اليمين الفاشي، الذي تدعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو في قراراته بالحرب على قطاع غزة مشيرًا إلى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هو رسالة رفض للمفاوضات معها حول التفاوض لإعادة المحتجزين.

وأضاف عباس، عبر مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة الإسرائيلية تصر على مواصلة الحرب على غزة حتى تحقق أهدافها، وهي القضاء على سلطة حماس وإعادة المحتجزين، لكنها لم تحققها بعد 300 يومًا من العدوان التي تسبب في سقوط 100000 جريح وشهيد فلسطيني وهدم قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشارعباس إلى أنه لا يوجد انقسام في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يتعلق بالحرب على غزة، ولكن هناك خلافات تكتيكية، فهناك أيضا من يريد وقف إطلاق النار من أجل إطلاق سراح المحتجزين وليس من أجل إنهائها، وهناك من يعارض وقف إطلاق إيقاف النار.

اغتيال إسماعيل هنية

وتابع بأن رئيس وزراء إسرائيل بينامين نتنياهو، لديه هدف وراء عملية اغتيال إسماعيل هنية، وهي وقف المفاوضات وتعطيل الوصول إلى الصفقة، إذ يحاول من خلال تسريبات كاذبة أن يقول إن هنية هو من كان يضع العراقيل أمام المفاوضات أو التوصل إلى صفقة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب غزة إيران هنية اغتیال إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة في بيان عن إسقاط قضيتها وإجراءاتها ضد الشهيد إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب.

وقالت المحكمة في بيان الجمعة، إن إسقاط القضية يأتي "بسبب تغير الظروف الناجم عن مقتله خلال تواجده بإيران في 31 يوليو/تموز إثر هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه يوآف غالانت.


إلا أن المحكمة قالت في بيان إن خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من آب/ أغسط "بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية". مضيفة أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

كما يسعى خان أيضا إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عيّنته حماس محل هنية، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف.

مقالات مشابهة

  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • مصادر مقربة من نتنياهو: فرص إتمام صفقة تبادل المحتجزين تبدو ضئيلة جدا
  • إعلام العدو يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • مسؤول أمريكي يقدم تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة