أفاد مراسل الجزيرة، اليوم الجمعة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ونفذت حملة اعتقالات ومداهمات.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين بعد اقتحامها المدينة من حاجز بيت فوريك.

وفي طولكرم، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة رامين بعبوة ناسفة شمالي الضفة الغربية.

وأظهرت صور مجموعة من الآليات الإسرائيلية ترافقها جرافة عسكرية خلال اقتحامها رامين قرب طولكرم.

كما ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني جمال صوي بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي لمدينة طولكرم، علما أنه أسير محرر.

في الأثناء، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين وداهمت عدة أحياء فيها قبل أن تنسحب من المدينة.

وفي حزما شمال شرق القدس، داهمت قوات الاحتلال 3 منازل واستجوبت المواطنين فيها.

وفي جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في مدينة بيت لحم.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، فقتل 594 فلسطينيا بينهم 142 طفلا وأصاب 5400 واعتقل أكثر من 9890، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وبوتيرة شبه يومية، تعلن المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة المحتلة تنفيذها عمليات حيث تتعرض نقاط عسكرية إسرائيلية وحواجز ومركبات لعمليات إطلاق نار.

وبالتزامن مع التصعيد في الضفة، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة قوات الاحتلال فی الضفة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ووقعت اشتباكات بينها وبين والمقاومين.

وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها أطلقوا النار على قوات الاحتلال أثناء مرورها من مداخل المدينة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة اليامون، واقتحمت بلدتي جبع وعرابة قرب جنين.

وفي نابلس شمال الضفة أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار"، وأشارت إلى أنهم تصدوا "لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة".

وفي جنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعدما اجتاحتها على مدى 10 أيام في عملية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

ولم يؤكد جيش الاحتلال انسحابه من مناطق الضفة، لكنه اكتفى بالقول إن "القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب".

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلفت العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة 36 شهيدا و150 جريحا، كما تسببت في أضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، وهذا أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • شهيدة ومصابون ومعتقلون في اقتحامات الاحتلال للضفة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال