أكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أن مهرجان الصيف الدولى بمكتبة الاسكندرية هو مهرجان فنى للارتقاء بالفنون مشيراً إلى أن جزء من رسالة المكتبة الاساسية الارتقاء بالفنون.

جاء دلك خلال افتتاح مدير مكتبة الاسكندرية مهرجان الصيف الدولى الحادى والعشرين الدى احياه الفنان  «حمزة» حفله بأغنية «رايق» التي شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور كونها أغنية حماسية تعبر عن السعادة

وأضاف زايد مدير مكتبة الاسكندرية، أن المهرجان كل عام يستضيف العديد من الفعاليات الفنية، حيث يضم المهرجان 49 حدثا فنيا خلال شهربين الغناء والموسيقى والعزف والمسرح، مشيرًا إلى أن المهرجان يعطي فرصة للشباب لتقديم تجاربهم المسرحية والفنية.

وأوضح الدكتور زايد، أن المكتبة تعطي دائما نقطة البداية للكثير من الفنانين الشباب، حيث نحاول إعطاء فرصة للشباب للتعبير عن انفسهم فنيا بشكل أفضل من بنوع من الرقي والحضارة

كان قد افتتح الفنان حمزة نمرة، مساء اليوم، فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية بحفل كامل العدد في المسرح الكبير، الذي بلغ عدد مقاعده 1635 مقعدا، وسط سعادة كبيرة لجمهور الإسكندرية نظراً لكونه فنان سكندري.

عبر حمزة نمرة عن سعادته  في كلمته الافتتاحية: «فرحان بوجودي في اسكندرية وزادت فرحتي بأن اللي قدمني قامة كبيرة هو الفنان راجح داوود، والذي شكل في وجدانه خلال مرحلة تعلمه الموسيقى».

وأبدى «نمرة» إعجابه بجمهور الإسكندرية الذي تفاعل معه منذ أولى لحظات الدخول فيما أهدى لهم اغنية عن الإسكندرية، التي أكد أنها جميلة رغم الازدحام الذي شهده بها خلال حضوره اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مدير مكتبة الاسكندرية الدكتور زايد المسرح الفنانين الموسيقى مدیر مکتبة

إقرأ أيضاً:

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

 

 

الثورة /

تتواصل في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف تنظمه مديرية التحرير بدعم من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه.
يهدف المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من شهر ربيع الأول الجاري، إلى تعزيز الانتماء لرسول الله وتعظيمه وتبجيله والتأكيد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الصهيونية.
يتضمن برنامج المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية وتوعوية وإنشادية تعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله المناسبة من نشر للوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وتذكير بنعمة اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.
كما يتم تنظيم مسابقات متنوعة يتم فيها توزيع جوائز عينية ومالية على الفائزين، بالإضافة إلى توزيع سلات غذائية للأسر المحتاجة في المديرية وهدايا أخرى للأطفال المشاركين بتقديم عروض تبين مواهبهم المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا