قال محمد طه، محافظ بيت لحم، إن هدف دولة الاحتلال الإسرائيلي من الهجوم على الضفة الغربية وقطاع غزة، التهجير القسري للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنّ هذا الأسلوب يتبعه جيش الاحتلال لجعل الحياة أكثر صعوبة داخل القرى، وبالتالي يترك الشعب الفلسطيني أرضه.

اشتباكات بين المستوطنين والفلسطينيين

وأضاف «طه» خلال مداخلة هاتفية بقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة، يتم مداهمة محافظة بيت لحم، وإصابة العديد من المواطنين إثر اشتباكات بين المستوطنين والفلسطينيين بقرية النحل الفلسطينية جنوب بيت لحم، مشددًا على أنّ الهجمات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، لم تتوقف على أنحاء الضفة الغربية كافة.

إصابة فلسطينيين بطلقات حية

وأكد محافظ بيت لحم، أن المواجهة المباشرة بين المستوطنين وجيش الاحتلال أدت إلى إصابة الفلسطينيين إصابات مباشرة بالرصاص الحي، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزل بعض القرى ويمنع دخول أو خروج الفلسطينيين منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت لحم القاهرة الإخبارية الإحتلال الإسرائيلي غزة المستوطنين بیت لحم

إقرأ أيضاً:

اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس (فيديو)
شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحام واسعة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية فجر الأحد.

واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة نابلس من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار".

جانب من الاشتباكات المندلعة داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/IlnT9u8KCU — وكالة قدس برس (@QudsPress) September 8, 2024

وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة".



وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال أصابت شابين بالرصاص الحي في اليد وشظية بالقدم، خلال تواجدهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري بمنطقة المرج في الجهة الشمالية من مدينة قلقيلية، وتم نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهما بالمستقرة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل كما اقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

واعتقال الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة اليامون غرب مدينة جنين، كما دفعت بتعزيزات عسكرية تجاه بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

اظهار ألبوم ليست



وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 691، بالإضافة إلى 5700 جريح.

وقالت الوزارة في بيان: "39 شهيدا ونحو 145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي. 19 شهيدا في محافظة جنين، 10 شهداء في محافظة طوباس، 7 شهداء في محافظة طولكرم، 3 شهداء في محافظة الخليل".

وأوضحت أن من بين الشهداء 8 من الأطفال، وشهيدين من المسنين"، مضيفة: "في اليوم الـ335 من العدوان على قطاع غزة، بلغ عدد الشهداء في القطاع، 40,861 شهيدا، ونحو 94,400 جريح".

مقالات مشابهة

  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • جرائم المستوطنين في الضفة.. إرهاب منظم يؤسس لنكبة جديدة
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن