أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية استثنائية ضمن فعاليات مهرجانها الصيفى للموسيقى والغناء، ضمن خطط وزارة الثقافة للحفاظ على التراث الفني.

 شهد مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"  تألق نجوم الموسيقى العربية  احمد عفت، سمية وجدي، وصابرين النجيلي"،  في تقديم نخبة من روائع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والراحلة وردة الجزائرية.

منها : "اسمعوني، روحي وروحك، بكرة يا حبيبي، أه لو قابلتك، يا دلالي، العيون السود، وحشتوني، يانا يا حيرانة، مالي، الحلوة، بتلوموني ليه، كفاية نورك عليا، هي دى هي، نبتدي منين الحكاية، وإيه ذنبي إيه.


تجملت الأمسية بأصوات عذبة وألحان رائعة عزفتها الفرقة الموسيقية بقيادة  المايسترو الدكتور محمد الموجي، والتى لامست قلوب  عشاق الموسيقى والغناء من جمهور الإسكندرية المتذوق للفنون الرفيعة، والذي حرص على الحضور  ليستمتع  بأشهر أعمال حليم  وورده فى اجواء  من الأصالة والإبداع.
 

تضمنت فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى للموسيقى والغناء، الذي يستمر حتي العاشر من أغسطس بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور   أشكالا فنية متنوعة عكست الثراء الإبداعي المصري، مما عزز من قيمة الفن والثقافة في تشكيل وجدان المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد وزارة الثقافة المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين

انطلقت أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته الـ162، استعدادًا لاجتماع وزراء الخارجية العرب، المقرر له يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 سبتمبر 2024.

وتشهد تلك الاجتماعات، تسليم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين إلى اليمن، الذي ستتولى رئاسته في دورته الـ162، بعدما تولت موريتانيا رئاسة هذا المجلس في دورته الـ161.

ويبدأ المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية، بتحضير جدول الأعمال الذي سيتم رفعه لوزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم، حيث تتصدر بنود تلك الأعمال هي القضية الفلسيطينية، والصراع العربي الإسرائيلي، وانتهاكات الاحتلال المستمرة في مدينة القدس والضفة الغربية أبرز القضايا للمناقشات، ووجود حلول لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

كما يتابع المندوبون، بند الشئون العربية والأمن القومي العربي والأوضاع في عدة دول عربية أخرى، وهم «لبنان، اليمن، ليبيا، الصومال، والسودان»، وكذلك التعاون العربي الدولي.

ويعقد العديد من الاجتماعات بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وفي مقدمتهم اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين «ترويكا»، ويضم المملكة العربية السعودية رئاسة القمة العربية العادية 32، ومملكة البحرين رئاسة القمة العربية العاددية 33، وجمهورية العراق رئاسة القمة العربية 34.

اقرأ أيضاًجامعة الدول العربية تحتفل باليوم العالمي للتمريض 2024

جامعة الدول العربية تدين الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق وتعتبره انتهاكا لسيادة سوريا

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدين الهجوم الإرهابي في موسكو

مقالات مشابهة

  • “والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب.. صور