فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، استأنف المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" الذى ينظمه المجلس ، ويهدف الى تصحيح المعتقدات والمفاهيم المغلوطة الخاصة بالقضية السكانية فى المجتمع ، عبر توعيه السيدات والأسرة بقضايا تنمية الأسرة  مثل (التوعية بالحقوق الإنجابية من منظور طبى ودينى).

قطار يسطر نهاية حياة طالبة بالمراغة

أكدت  إيزيس محمود، رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية ، أن جلسات الدوار سوف تنطلق في قرى المرحلة الثانية التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، مشيرة  الي أن الجلسات تهدف الى فتح النقاش مع السيدات والأهالي  للتعريف بموضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية ومنها أهمية المباعدة بين الأبناء والأمومة الآمنة والتربية السليمة للأبناء وغيرها.

 وأضافت أنه بالتوازى مع جلسات الدوار ، فسوف ينفذ المجلس سلسلة جديدة من الدورات التدريبية المركزية «لتدريب المدربين من القيادات الدينية» بالمحافظات لنقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى زملائهم بالمحافظات، بهدف توسيع قاعدة الوصول لعدد أكبر من المستهدفين، حيث يعمل المجلس مع كل من الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، والكنيسة المصرية، لاستهداف 10 آلاف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة فى ٢١ محافظة على مستوى الجمهورية. 

 يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادى للمرأة و التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية المجلس القومى للمرأة فعاليات برنامج تصحيح المجتمع جلسات الدوار

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس

نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول، استهدفت 15 متدربة، وذلك في إطار تنفيذ مشروع دعم وتنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والوكالة الكورية للتنمية الدولية KOICA، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، وضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

حرفة خرز النول

وأكدت مي محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المتدربات تلقين تدريبا مسبقا على حرفة خرز النول العام الماضي، وقمن بإنتاج منتجات متعددة مثل الإكسسوارات، موضحة أنه سعيا لتطوير مهاراتهن لضمان استدامتها يتم دمج حرف جديدة مكملة.

حرفة النحاس

وأضافت مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن تلك السيدات تم تدريبهن على حرفة النحاس ودمجها مع المهارات السابقة، للخروج بمنتج متميز يضم أكثر من حرفة قادرة على المنافسة في الأسواق، و ذلك من أجل تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"