أكد نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس، أن السياحة تمثل أهمية كبيرة لبناء التنمية المستدامة لوطننا مصر .

وقال إن السيد المسيح عندما جاء الى مصر مع أمه  السيدة العذراء مريم، ومعهم القديس يوسف النجار .. زاروا البلد من شمالها إلى جنوبها وشرقها إلى غربها، حيث جاءت الى مصر العائلة المقدسة هربا من بطش هيرودس.

وصارت  الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة،  توضح كيف عاشت العائلة فى تلك الأماكن   وأصبحت أماكن مقدسة ومزارت دينية ومنها  المذبح الذي تأسس في وسط أرض مصر ودير السيدة العذراء الشهير بـ"المحرق" في أسيوط.

الدكتور  كريم العربي رئيس قطاع السياحة العلاجية فى مصر للطيران، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ومجلس أمناء بدر والصناع المصريون ومستثمرى العاشر من رمضان 

وأشار الأنبا أرميا، إلى أن السيد المسيح والسيدة العذراء ،  لهم مكانة رفيعة فى قلوب المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين، إذ ذُكرت فى التوراة والإنجيل والقرآن بعديد من الصفات منها  فى القرآن الكريم " إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه "و " إن الله اصطفاك على نساء العالمين ".

وقال إن مصر  ملجأ   للأنبياء، بلد البركات التى  زارها رجال و أنبياء الله، سيدنا  يوسف  ويعقوب وإبراهيم  خليل الله، كما ولد في هذا البلد موسى كليم الله، والجميع تمتعوا  بخيراتها، وستظل مصر ملجأ للجميع .

وحول السياحة العلاجية فى مصر ، قال الأنبا أرميا، أن الله منحها  مزايا خاصة على هذه الأرض والسائحين يتمتعوا بها، ومنها الواحات، سيوة، سفاجا، جنوب أسيوط جبل الدكرور، العين السخنة، سيناء بما تحتويها من أماكن مثل عيون موسى والمياه الكبريتية.

وقال إنه عندما يزور  السائح ، مصر القديمة يجد فيها الجامع والمعبد والكنيسة الكاتدرائية والتلاحم الشعبي المسيحى والمسلم .

وأشاد الأنبا إرميا،  بموقف الإدانة السريع من المؤسسات الدينية المصرية ردا على ماحدث فى فرنسا من إساءة للسيد المسيح وإصدار بيانات التنديد، واصفا شيخ الأزهر الاستاذ الدكتور  أحمد الطيب، أنه رجل متدين ويعرف كيف يحافظ على الآخرين، ووزير الأوقاف الدكتور  أسامة الازهرى ، الذى أظهر التكاتف ضد ماقيل، وفضيلة المفتى شوقى علام.


وأضاف قائلا الأنبا إرميا فى ختام كلمته :" أن  الكنائس أصدرت البيانات والدول الخارجية، ولكن عندما نجد ما حدث على أرض مصر، نقول أن مصر بخير والعالم سيكون بخير اذا كانت مصر بخير،  متمنيا المزيد من الأمن و الاستقرار للدولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الانبا إرميا مصر بخير الأنبا أرمیا

إقرأ أيضاً:

التأكيد على أهمية الارتباط بالنهج النبوي لمواجهة طغاة العصر

تواصل الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات لا مخرج للناس إلا بالعودة إلى الله تعالى والقرآن الكريم والرسول صلوات الله عليه وآله وسلم الدعوة إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية بما يليق مع المناسبة الجليلة

الثورة / سبأ / محافظات

تتواصل الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة في أمانة العاصمة والمحافظات.
مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات
وفي هذا السياق أحيت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والهيئة العليا للرقابة على المناقصات، أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ.
وفي افتتاح الفعالية، أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، المهندس عبدالملك العرشي، في كلمته عن منظومة الرقابة، أن من أعظم الطاعة عند الله هو حب رسول الله واتباعه.
وأشار إلى أن اليمن يتميز عن سائر دول العالم قاطبة بالاحتفالات الكبيرة والواسعة بذكرى المولد النبوي الذي يمثل محطة هامة لاستلهام العبر من مدرسة تربوية وتهذيبية، معتبراً هذه المناسبة فرصة للعودة إلى رسول الله في كماله الإيماني.
ولفت المهندس العرشي إلى الدلالات العظيمة التي يكتسبها شعار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام والمتمثل في الآية الكريمة “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.
وفي الفعالية، أكد عضو هيئة مكافحة الفساد الدكتور أحمد عبدالله الشيخ، أنه مهما كان عِظم الاحتفالات بالمولد النبوي، فإنها لن تفي بحق رسول الله الذي كان حريصاً على المسلمين أكثر من أنفسهم.
وألقى عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، يحيى أبو عواضة، محاضرة أكد فيها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف جزء من الموروث الثقافي والفكري، ومحطة لتقييم الأداء وأخذ العبر والدروس والتأسي برسول الله والتعرف على السيرة الحقيقية له.
صندوق رعاية المعاقين
وفي السياق نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين بصنعاء، حفلاً خطابيا وفنياً بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عدد من قيادات الدولة.
وفي الحفل أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، أهمية إحياء المناسبة لاستلهام العبر والدروس من نهج وسيرة الرسول الأعظم وكيف كان يتعامل مع البشر، وتطبيقها على الواقع.
وأشار باجعالة إلى تزايد حالات الإعاقة بمرور الوقت بسبب الفقر، وضعف البنية التحتية والحرب والكوارث الطبيعية، موضحاً أن الحكومات السابقة والحالية أصدرت كثيراً من القوانين التي تساهم في تحسين أوضاع ذوي الإعاقة إلا أنها لم تطبق جميع القوانين، ويجب تفعيلها.
وقال باجعالة: “نحن بصدد العمل على تأهيل ذوي الإعاقة وإذا لم تتحسن أوضاعهم إلى الأفضل ونمكنهم من الاستقلال بأنفسهم والوصول إلى الكفاية خلال أربع سنوات فنحن لا يمكن أن نبقى بهذا المنصب”.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي، أن المولد النبوي محطة لاستذكار منهج الرسول والتأسي به في معاملته وأخلاقه والسير على خطاه.
إلى ذلك أشار رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبدالله أحمد بنيان، إلى أهمية المناسبة في استشعار الجميع بمسؤولياته والتأسي بالرسول الكريم في التعامل وخدمة ذوي الإعاقة.
وقال بنيان: صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تجربة رائدة على مستوى الإقليم ومؤسسة خدمية أسست لخدمة المعاقين ويسعى إلى وضع رؤية واضحة تضمن حق المساواة والعدالة في أمانة العاصمة وجميع المحافظات، مضيفا أن الرسول جاء بالعدل والمساواة، ويجب استدعاء هذه القيم بالمناسبة لتحقيق العدالة الاجتماعية.
تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة شارك فيها الأشخاص ذوي الإعاقة.
وزارة الكهرباء والطاقة والمياه
كما نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه أمس فعالية خطابية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية اعتبر وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد حسن، زخم الاحتفاء بمناسبة مولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم بأن الأمة ما تزال تتمسك بنبيها، وبقرآنها، وتمضي على خطاهما، وتتحرك في سبيل الله، ترفع راية الحق، وتشحذ الهمم، وتسل السيوف، وتنطلق في ميادين العزة والكرامة والشرف، ويرفع راية عزتهم لواءً محمدياً ومجدا فريداً.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة انطلاق وتجديد للولاء لله ولرسوله وآل بيته، بخطى ثابتة .. مشيراً إلى أهمية التحشيد والتفاعل المشرّف لإحياء هذه المناسبة باعتبارها حدثا وشرفاً عظيماً ينبغي الاستفادة منه باستخلاص العبر والدروس المحمدية النافعة في العصر الراهن.
وشدد الدكتور علي سيف، على ضرورة الخروج المشرف في يوم الـ 12 من ربيع الأول المقبل، والاستمرار في الحشد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة “طوفان الأقصى».
بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه عادل صالح بادر أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتجديد محبة الله ورسوله .. منوها بالدور الكبير الذي نهجه السابقون من اليمنيين الذي كان لهم السبق في إحياء مثل هذه المناسبات التي تستوجب على كل المؤمنين الاحتفاء بها.
وأشاد بمواقف الشعب اليمني وقواته المسلحة الذين ينكلون بأعداء الله في البحر الأحمر، ويمرغون انوفهم بالتراب، وعيونهم وأرواحهم شاخصة تجاه المسجد الأقصى ينصرون إخوانهم الفلسطينيين المستضعفين.
بدوره أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله صالح الخولاني، أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد مدى حب اليمنيين لرسولهم الكريم ومدى تمسكهم به.
وعد التمسك بالرسالة السماوية هي الطريق الصحيح لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور.. داعيا إلى الارتباط برسول الرحمة والاقتداء بأخلاقه وسلوكه وشجاعته وتواضعه وإدارته.
وحث الخولاني، كافة كوادر وموظفي وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها على ضرورة المشاركة الفاعلة لإحياء المناسبة الكبرى في ميدان السبعين بتاريخ 12 ربيع الأول.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي عبرت عن المناسبة .
أمانة العاصمة
إلى ذلك شهدت مديريات أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتضمنت الأمسيات العديد من الكلمات والفقرات الثقافية، عكست مدى فرح وابتهاج أبناء مديريات أمانة العاصمة بقدوم ذكرى مولد خير البرية ورسول الإنسانية – صلوات الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم بالهوية الإيمانية.
وشهدت الأمسيات التي أقيمت بمديرية معين، مشاركة من أبناء الجاليات الافريقية القاطنين بحي الدائري، واحتفل أبناء حارات علي بن أبي طالب ومعين ومجمع سوق الأربعين ومحلات مذبح والمواصلات وكلية الطيران واللجان المجتمعية بحي السنينة والإشراق والرسالة ووادي السدرة والأنصار ونادي الشعب، بهذه المناسبة العظيمة.
فيما أحيت مديريات الوحدة والصافية وصنعاء القديمة والثورة، ذكرى المولد النبوي الشريف، بأكثر عشر أمسيات وفعاليات حظيت بحضور شعبي ورسمي كبيرين، عكسا مدى ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
واعتبرت الكلمات هذه الاحتفالات الواسعة لأبناء مديريات أمانة العاصمة بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين، تأكيدا على صدق الولاء والانتماء والاتباع والاقتداء بالرسول الأعظم وآل بيته عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما نظم مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، والإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أشار وكيل نيابة الأمن والبحث في الأمانة القاضي معاذ الكرمدي، إلى إحياء هذه الذكرى في ترسيخ مسألة الاقتداء بالرسول -صلوات الله عليه وآله- والتأسي بأخلاقه ومبادئه.
وذكر أن إحياء الشعب اليمني وقيادته الثورية لهذه المناسبة دليلُ صدقِ محبتهم لرسول الله، وتجسيداً لارتباطهم بالنبي وبرسالته السماوية.. منوها بأهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلوات الله عليه وآله- في نشر قيم العدل والتسامح.
وخلال الفعالية، تطرق رئيس قسم التوجيه المعنوي، المقدم عبده اللاذعي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي والحديث عن سيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة.
ونظمّت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
أشارت الفعالية إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين لتجديد الإيمان والولاء للنبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – وتجسيد محبته وقيمه وتعاليمه في التآزر والتعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي.
وفي الفعالية أشارت كلمات المستشار يحيى الحوثي وعضو لجنة الحشد والتعبئة عادل القرماني، وممثل مؤسسة الخدمات الزراعية علي المكرماني، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى مولد نور الهداية كل عام لأهميتها ومكانتها العظيمة وأثرها الإيجابي في تجسيد العزة والكرامة والشموخ والصمود والنصر على الأعداء.
كما نظمت أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، ومكاتب المالية والتخطيط والإحصاء والوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أن العاصمة ستشهد أكبر احتفال جماهيري بمناسبة المولد النبوي الشريف، بما يليق بعظمة ومكانة النبي الكريم في قلوب ووجدان اليمنيين.
وأشار إلى أن العاصمة صنعاء ستكون الوجهة الأولى للمحتفلين بهذه المناسبة، وستمثل الواجهة على المستوى العربي والإسلامي، لما ستحتضنه من حشود جماهيرية غير مسبوقة واكتسائها حلة خضراء محمدية، ابتهاجا بقدوم مولد خير البرية الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير.
وأشار عباد إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم، له دلالات ومعان تؤكد ارتباط شعب الإيمان والحكمة برسول الإنسانية وتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والاقتداء والتأسي به والسير على نهجه في مقارعة الظلم والطغاة.
وأكد أن تعظيم نبي الإنسانية من أهم أسباب النصر وتغيير وضع الأمة نحو الأفضل واستعادة عزتها.. لافتاً إلى أن اليمنيين أول من ناصروا النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واستقبلوه بأناشيد الترحيب والمدح والثناء في الوقت الذي تنكر له قومه وحاربوه.
ولفت أمين العاصمة إلى أن الاحتفاء المشرف بهذه المناسبة يمثل انتصاراً للقيم النبيلة التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين، وانتصارا على أعداء الإنسانية الذين يواصلون عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني، وتجسيداً لمواقف اليمن المشرفة لنصرة النبي الكريم على مر التاريخ، وكذا وقوف الشعب اليمني بقيادته الحكيمة لنصرة الأشقاء في فلسطين.
وخلال الاحتفالية التي حضرها رئيسا لجنتي التخطيط بالأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري، وعدد من وكلاء الأمانة ومدراء المكاتب التنفيذية، رحب مدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد بضيوف رسول الله لإحياء مولده الشريف واستذكار مآثره وأخلاقه وقيمه والمبادئ التي حملها والسير على نهجه وتجسيد سلوكه في واقعنا العملي.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الخاتم، وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين، وتجدد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدو التي يسعى إلى فصل الأمة عن نبيها وقدوتها الحسنة.
وأشار الجنيد إلى أن يوم مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم كان يوماً عظيماً في تاريخ البشرية استطاع أن يعيد لهذه الأمة مجدها ومكانتها ووجودها ومبعث عزتها وروح وحدتها، وشكل يوم ولادته منعطفاً تاريخياً حاسما كون الأمة كانت أهل جاهلية تعبد الأصنام وتأكل الميتة وتأتي الفواحش وتقطع الأرحام وتسبي الجوار ويأكل القوي منها الضعيف.
واعتبر المكانة التي وصلت إليها اليمن اليوم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي في البحر الأحمر ومناصرة الأشقاء المستضعفين من أبناء فلسطين، هو إحدى ثمار الولاء لله ورسوله والارتباط به منذ بزوغ فجر الإسلام.
من جانبه أشار الناشط الثقافي أحمد السراجي إلى عظمة وفضل وشمائل سيد البشرية ورسول الإنسانية وسيرته العطرة، ومكانته ومنزلته العظيمة عند الله تعالى وملائكته والناس أجمعين، و عظم شأنه ورفع ذكره وأمر ملائكته والمؤمنين بالصلاة عليه، تعظيماً وتوقيراً لشأن خاتم الأنبياء وسيد المرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ولفت إلى أن تمسك وارتباط الشعب اليمني بنهج نبيهم الكريم والاحتفال بمولده والسير على نهجه أثمر عزة وكرامة وقوة وتحقيق انتصارات كبيرة على قوى العدوان وما وصل إليه اليمن من قدرات عسكرية متطورة، وكذا موقفه المشرف في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية .
تخلل الفعالية بحضور حشد غفير من موظفي المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة قصيدة وفقرات فنية وتواشيح دينية معبرة عن حب النبي المصطفى «.
صنعاء
إلى ذلك نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات وأمسيات خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله صلوات الله وسلامه.
ففي مديرية سنحان وبني بهلول أقيمت أمسية ثقافية في عزلة وادي الاجبار وقاع الحباب أكد خلالها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يعزز الارتباط الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين وتجسيد ذلك واقعا عمليا في كل مجالات الحياة.
وأوضح أن إحياء ذكرى المولد النبوي وإظهار مباهج الفرحة، يحمل دلالات ومعان عظيمة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.
فيما اعتبر أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري الاحتفاء بهذه الذكرى تجسيداً للنعمة التي أنعم الله بها على الأمة، وتعزيزاً للارتباط بالنبي والاقتداء به والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.
وفي مديرية صنعاء الجديدة نظم أبناء حارة الشهيد أبو العز الخولاني أمسية ثقافية حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي ومدير المديرية عبد الله المروني، أكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين محمد، كواجب ديني وأخلاقي.
وأشارت إلى أن ما تعيشه الأمة من مظلومية نتيجة عدم ارتباطها بالمنهج الإلهي القويم الذي جاء به الرسول الأعظم، في مواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وحلفائهم من دول الغرب الكافر .
إلى ذلك نظم سكان عزل وحارات زبيد بحي حزيز الغربي – مربع الرسول الأعظم، وعمد، وقرى عزلة الشرقي والفروات، بيت الهمداني، أمسيات ثقافية حضرها مدير المديرية أحمد عثمان وقائد فرع قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد عبد الحق السراجي.
وأشارت كلمات الأمسيات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق المحمدية في مواجهة قوى الضلال والجهل والاستكبار.
وفي حي القيضي الجنوبي الغربي بصنعاء الجديدة نظمت فعالية خطابية بالمناسبة، أشار خلالها مدير المديرية عبد الله المروني إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشر، من خلال تنظيم الأمسيات والأنشطة الاحتفالية تعظيماً وتشريفاً لصاحبها عليه الصلاة والسلام وعلى آله.
وأوضح أن المناسبة تمثل محطة إيمانية وتعبوية تجتمع من خلالها الأمة في الولاء والمحبة للرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله، مؤكدا أهمية الحضور الكبير والواسع بالاحتفالية الكبري بالمناسبة التي تمثل رسالة لأعداء الأمة، وتؤكد مدى ارتباط الأمة برسولها الأكرم محمد صلوات الله عليه واله.
وشهدت مديرية صعفان العديد من الفعاليات والأمسيات واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم وأخلاقه وقيمه ومبادئه التي جاء بها ليتمم مكارم الأخلاق.
وأقيمت في مديرية همدان، محافظة صنعاء، أمس، أمسية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الأمسية أشار رئيس جمعية شعراء اليمن ضيف الله سلمان، إلى أهمية تعظيم مناسبة المولد النبوى الشريف، كرسالة بأن هناك من يرتبط به، ويسعد ويفرح بذكرى ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، حاثا على ضرورة إحياء المولد بالشكل الذي يليق بنا كيمنيين، من ناصروا رسولهم الكريم منذ الأيام الأولى للدعوة الإسلامية.
فيما تطرق الناشط عبد العالم المتوكل، في كلمة الضيوف، إلى عظمة إحياء ذكرى ولادة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.
وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف واجب ديني وأخلاقي، خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
البيضاء
بدوره نظم فرعا مجلس التلاحم القبلي الشعبي والهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة البيضاء أمس، فعالية قبلية تعبوية محمدية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هجرية.
في الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة لدى البعض إزاء هذه المناسبة والمساهمة في نشر قيم الرسالة المحمدية، مبيناً أن اليمنيين يحيون ميلاد الرسول الأعظم فيما تسعى عدة دول عربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وشدد المحافظ إدريس، على أن نهج وثقافة الشعب اليمني مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء بأخلاقه وشمائله .
ودعا محافظ البيضاء، للخروج الحاشد في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في المربع الأوسط بمديرية السوادية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول..
وفي الفعالية الاحتفائية التي حضرها وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، استعرض وكيل المحافظة-رئيس فرع مجلس التلاحم القلبي الشعبي بالمحافظة عبدالله أحمد الجمالي، جانباً مشرقاً من حياة الرسول ومواقفه الشجاعة وصفاته الكريمة التي بعث بها رحمةً للعالمين..مشيرا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى يجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم..
وتطرق الجمالي، إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تاريخ الأمة المحمدية و وجدانها وسلوكها..لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين..
بدوره أشار عضو مجلس الشورى عبدالله صالح المظفري، إلى أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي الأمة أمام المؤامرات والتحديات التي يحيكها الأعداء ضد الدين والرسالة المحمدية ويعزز من الارتباط بالله والرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن هوية الشعب اليمني الإيمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله و نهجه قولا وعملا.
الحديدة
فيما نظمت هيئة المظالم ومكتب الشؤون القانونية بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، للعام 1446.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أكد عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكيل المحافظة محمد حليصي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف،
مشيرين إلى أن هذا الاحتفال يعكس مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وارتباط الشعب اليمني الوثيق به.
وشددا على ضرورة التمسك بالقيم والفضائل التي جاء بها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام الدروس من سيرته العطرة والاقتداء بنهجه في الحياة.
من جانبه، أشار مدير عام الشؤون القانونية يوسف قطران ومدير هيئة المظالم طه العرجلي، إلى أن الاحتفال بمولد رسول الأمة ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم يغضب أعداء الإسلام ويعزز ارتباط شعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم، والاستمرار في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.
إلى ذلك نظم قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، وكلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية، وكلية المجتمع بالحديدة، ومعهد تك جزون، ومعهد الرواد الفني، فعالية خطابية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هـ.
وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب التعليم الفني حسن هديش، ومدير معهد تك جزون قائد الشرعبي، ومدير معهد الرواد الفني خالد عباس، أكد عميد كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية، الدكتور منصور أحمد العصيمي، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.
ذمار
من جهة أخرى نظم مكتب الأشغال العامة والطرق ومكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بمحافظة ذمار، أمس، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.
وفي الفعالية أعتبر الأستاذ / محمد ناصر البخيتي محافظ ذمار ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة إيمانية يستلهم منها الشعب اليمني الدروس والعبر من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين ويستهدي بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده وصبره وتفانيه في نشر الدعوة والرسالة الإلهية.
مبينا أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام وهو يخوض معركة نصرة الشعب الفلسطيني، جنبا إلى جنب مع محور المقاومة.
وأكد أن إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر وتعزيز قيم الدين الحنيف والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والمجتمع.
مشيرا إلى ضرورة تعظيم وتوقير الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به وإظهار محبته واتباع نهجه القويم والعمل بسيرته العطرة وصفاته وإيمانه وصبره وجهاده لإعلاء كلمة الله ونصرة الدين والمستضعفين.
مبينا أن الاحتفال بميلاد رسول الله وسيد البشرية ومعلم الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم، محطة مهمة لتجديد الولاء للنبي الخاتم والتمسك بالقرآن الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين وفضح مؤامراتهم التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.
ودعا إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.
فيما أكدت كلمتان من الأستاذ إبراهيم البنوس مدير عام مكتب هيئة النقل بالمحافظة والمهندس يحيى الشامي مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة/ إلى أهمية أن يجسد الـ12 من ربيع الأول المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم والاقتداء بالرسول الأعظم في جهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لمؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته.. مشيرين إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.
إب
ونظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة إب أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام تحت شعار “ تمسكنا بالرسول سر قوتنا وفلاحنا» .
وفي الفعالية اعتبر المحافظ عبدالواحد صلاح إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم وتحفيزا للمجتمع على اغتنام هذه المناسبة في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيدها في الواقع قولا وعملا وسلوكا وتأكيدا على الولاء لله ورسوله.
وأكد ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والتمسك بنهجه في كل المعاملات والأعمال لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.
ودعا محافظ إب إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق مع المناسبة الجليلة
وفي الفعالية التي ضمت عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والمشايخ والوجهات والشخصيات الاجتماعية أشاد وكيل المحافظة ركان النقيب بحرص وتفاعل أبناء وقيادة المحافظة مع هذه المناسبة العظيمة واحتفائهم الواسع برسولهم الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .
داعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول.
وتطرق النقيب إلى العلاقة الحميمة التي تربط اليمنيين برسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم .. منوها بمواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله.
كما ألقيت كلمات اعتبرت إحياء ذكرى مولد رسول الرحمة، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط لرسول الله .
وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم .
واستعرضت الكلمات دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان..مبينه أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.
تخلل الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.
المحويت
إلى ذلك نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1446 هـ.
وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب المالية والضرائب وهيئتا الأوقاف والأراضي والوحدة التنفيذية لضرائب القات والعقارات، أكد مدير مكتب المالية عبدالرب المقدشي، أهمية إحياء مولد رسول الله لاستلهام الدروس من سيرته العطرة وبما يجسد ارتباط اليمنيين بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وشدد على ضرورة التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والاقتداء به.
وأُلقيت كلمات اعتبرت الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لتجديد المحبة و الولاء للرسول الأعظم.
ولفتت إلى مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين ومضيهم على دربه والاقتداء بسيرته العطرة.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.
صعدة
أحيت السلطة القضائية في محافظة صعدة، أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم- بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النور ومصباح الهداية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن احتفال السلطة القضائية في المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
واستعرض القاضي المتوكل جوانب من صفات الرسول الأعظم ومعجزاته، وكيف اختصه الله من بين المرسلين.. لافتاً إلى أن الإيمان الحقيقي لا يكتمل في القلوب ولن يذوق المسلمون حلاوته ويشعرون بالراحة النفسية حتى يحبوا النبي الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الكريم، القدوة والأسوة الحسنة، واتباع منهجه والسير على هديه وسيرته العطرة.. مشيراً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في ظل تكالب الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها، وقطع صلتها بمنهاج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأفاد بأن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة.. حاثا الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة النبي محمد -صلوات الله عليه وعلى آله.
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة، محسن الحمزي، في كلمة السلطة المحلية، إلى أن اليمنيين يُحيون اليوم ذكرى ميلاد النبي المصطفى -عليه الصلاة والسلام- محبة له وارتباطاً به وتمسكاً بسيرته النيرة.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.. مؤكداً أنه لا مخرج للناس إلا بالعودة إلى الله تعالى والقرآن الكريم ورسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره، أكد رئيس محكمة استئناف محافظة صعدة، القاضي عبدالله مطهر الديلمي، أن الشعب اليمني أثبت محبته الصادقة لرسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى ميلاده.
وشدد على أهمية تجسيد حب رسول الله في الأخلاق والسلوك، وكل ما من شأنه أن يرفع من قدر الأمة إلى أن تتولى الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة في 12 من ربيع الأول، بما يجسد محبة أبناء اليمن لنبي الهدى، وتمسكهم بنهجه القويم.
من جهته، أشار رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز، إلى علاقة أهل اليمن برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وارتباطهم بسيرته العطرة.. مبيناً أن الرسول الكريم خير قدوة للبشرية، ما يتطلب اتباع سيرته والسير على منهجه.
ولفت إلى ضرورة الاحتفاء بمولد المصطفى للتذكير بفضائله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعزيز التكافل ووحدة الصف، والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في كل مناحي الحياة وفي مقدمتها إقامة العدل والجهاد في مواجهة أعداء الله ورسوله، اليهود والنصارى .
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر القاضي أحمد البكاري، عبّرت عن المناسبة.
ريمة
نظمت السلطة القضائية بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ه‍.
وخلال الفعالية، اكد وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد احمد عبدالله ، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط اليمنيين بنبي الرحمة، واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم ،صلوات ربي عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تزامناً والشعب اليمني يخوض معركته البطولية مع العدو الامريكي الصهيوني البريطاني نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، والوقوف جنبا إلى جنب مع محور المقاومة، ويسطر انتصارات عزة وكرامة يسجلها التاريخ لاحقا اقتداء وتأسياً بالرسول الكريم .
ودعا وزير العدل وحقوق الإنسان منتسبي السلطة القضائية للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعاليتين المركزيتين التي تم تحديدهما بالمحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.
وفي الفعالية التي حضرها عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور عبدالعزيز الكميم.. أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أكرم العلفي ، أهمية الاحتفاء بمولد نبي الهدى، الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الهدى ودين الحق، خاصة في هذه المرحلة الهامة التي تواجه فيها الأمة تحديات في استهداف قيمها ومبادئها ومقدساتها الإسلامية.
وحث أعضاء وكوادر السلطة القضائية بالمحافظة للتحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليتين المحددة إقامتهما بالمحافظة في 12 عشر من ربيع الأول احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
واكد القاضي العلفي أن الشعب اليمني يُحيي هذه المناسبة الدينية هذا العام وهو يخوض معركته الجهادية، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ومواجهة أعداء الأمة ثلاثي الشر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا .
فيما تطرق رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي أمين القارني، إلى عظمة إحياء مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجانب من حياته.. مؤكدا أهمية اتباعه والاقتداء بنهجه لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة.
من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور، واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مواجهة الأعداء.
ولفت إلى دور اليمنيين في مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيًا للمشاركة في الفعاليتين المركزيتين اللتين ستقامات ستقام بالمحافظة، بما يعكس مدى الحب والارتباط بسيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.
حضر الفعالية وكيل المحافظة فهد الحارسي و رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات الابتدائية بالمحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية بالمحافظة.
وعقب الفعالية اطلع وزير العدل وحقوق الإنسان ومعه رئيسا محكمة ونيابة استئناف ريمة ووكيلا المحافظة، على سير العمل بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين.
وحث القاضي مجاهد احمد عبدالله ، القائمين على الساحة بسرعة استكمال ما تبقى من أعمال مسح وتهيئة الساحة بما يعكس صورة مشرفة تجسد عظمة المناسبة وضيوف الحبيب المصطفى في المهرجان المحمدي.
عمران
نظم فرعا الإدارة العامة للأحوال المدنية وإدارة المرور بمحافظة عمران، أمس ، فعالية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة العلامة حسن الاشقص، ورئيس هيئة رفع المظالم بمحافظة عمران أبو القاسم المهرم، ومساعد مدير الأمن القعيد علي العزاني ومدير إدارة المرور القعيد احمد القحوم أشار العقيد مرتضى العزي ، مدير عام الأحوال المدنية، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أن هذه الذكرى تعزز ارتباط الأمة بنبيها وتستنهض هممها للاقتداء بسيرته وجهاده.
وكما أكد العقيد العزي أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي الشريف هو دليل على حبهم لنبيهم وتمسكهم به كقائد واتباعهم لنهجه كخيار لا حياد عنه، كما أوضح أن العزة التي وصل إليها الشعب اليمني والنصر الذي حققوه على أعدائهم هو نتيجة لتمسكهم بدينهم وتعظيمهم لنبيهم.
فيما تطرق مدير فرع المرور العقيد احمد القحوم بأمن المحافظة في المحور الثاني إلى أهمية الاحتفال بمولد المصطفى في تعزيز الارتباط به وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • التأكيد على أهمية الارتباط بالنهج النبوي لمواجهة طغاة العصر
  • أهمية تعزيز الأخلاق الإسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة لراحة نفس المنتقلة مريم ميشيل
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة