ساعات قليلة تفصلنا عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وإعلان أسماء الأوائل على الجمهورية، إذ يستعد الطلاب لها حتى يتمكن كل منهم في معرفة الكلية التي يمكنه الالتحاق بها وفي المجموع الكلي له، ومن أبرز الكليات التي يحرص الطلاب على التقديم لها كلية الشرطة، إذ أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق عن بدء فتح الباب لقبول دفعة جديدة من الطلاب بكلية الشرطة، الأمر الذي يجعل طلاب الثانوية العامة يهتمون بمعرفة شروط التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2024، حتى يتمكنوا من التقديم لها فور ظهور النتيجة.

وبدأ التقديم في كلية الشرطة 2024 يوم الأحد الموافق 21 يوليو الماضي لبعض الفئات، كما تم فتح باب التقديم لبعض الفئات الأخرى يوم الخميس 1 أغسطس الجاري، ونوضح من خلال هذا التقرير شروط التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2024، كالتالي:

شروط التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة الداخلية الشروط الخاصة بتقديم كل فئة على حدى، وجاءت شروط التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2024، كالتالي:

1- لابد أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن تكون جنسية والديه مصرية عن غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، ويجب أيضا ألا يكون لديه جنسية دولة أخرى.

2- يجب ألا يكون تم فصله من قبل من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

3- يجب ألا يكون الراغب في التقديم في كلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة 2024 متزوجا أو سبق له الزواج.

4- يجب أن يكون طالب الثانوية العامة الراغب في التقديم لكلية الشرطة 2024 محمود السيرة وحسن السمعة.

5- يجب ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون الطالب أو أحد أقاربه حى الدرجة الرابعة مدرجا على قوائم الإرهابين وفقا لأحكام القانون رقم 8 لعام 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية أو الغرهابيين.

يجب أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والنفسية 

6- لابد أن يكون مستوفيا كافة الشروط الخاصة بالسن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، بألا يزيد السن في أول أكتوبر 2024 عن 22 عام، ويجب ألا يقل طول القامة عن 170 سم، وألا يزيد الوزن عن طول القامة 90.

7- لابد من اجتياز الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية بنجاح، للتأكد من استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، ولا يعتد في هذه الأحوال إلا بنتائج تقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شروط التقديم في كلية الشرطة التقديم في كلية الشرطة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 ألا یکون یجب ألا أن یکون

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • الآن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • شروط وخطوات التقديم على الدعم الاجتماعي المباشر 2024 في المغرب
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات