تحرير ثلاث إيزيديات من قبضة داعش بعد اختطافهن من سنجار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الايزيديات تحرير الايزيديين

إقرأ أيضاً:

178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة

العدو يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والمقاومة تشيد ببطولة منفذ عملية معبر الكرامة

 

الثورة / تقرير / إبراهيم الوادعي

يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ338 مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة من القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة أمس الأحد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيداً و145 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية.
وقالت الصحة في التقرير الإحصائي اليومي عن عدد من الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، «ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».
وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40972 شهيداً و94761 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
واُستشهد أربعة مواطنين، فجر أمس، جراء قصف العدو الصهيوني مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية أن خمسة مواطنين من عائلة مرسي استشهدوا وأصيب آخرون في استهداف من قبل طيران الاحتلال لمنزل العائلة.
ونعى الدفاع المدني في قطاع غزة نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي.
وقصفت مدفعية العدو، شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى وقوع إصابات، كما نسفت قوات العدو مباني سكنية غرب المحافظة الوسطى بقطاع غزة.
واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً في شرق محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسل «وكالة فلسطين اليوم الاخبارية»، باستهداف طيران الاحتلال مربع سكني في حي المنارة جنوب مدينة خانيونس، أدى إلى تسويته بالأرض.
إلى ذلك استشهد مواطنون وأصيب أخرين بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في حي الصبرة، جنوبي مدينة غزة.
وأفاد مراسل «وكالة فلسطين اليوم الاخبارية»، بارتقاء أربعة شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال على منزل لعائلة «الفاخوري» في الصبرة، مضيفًا أن القصف سوى المنزل في الأرض.
وفي رفح أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي وقذائف باتجاه خيام النازحين على شاطئ بحر مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المواطنين.
وتسبب هذا الاستهداف في حالة من الهلع والرعب لدى النازحين في المنطقة التي تتعرض بشكل مستمر إلى مثل هذا الاستهداف.
وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس الأحد، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تخللها اقتحام المنازل والتنكيل بأصحابها.
كما اعتقلت قوات العدو شاباً من دورا، واحتجزت ثلاثة شبان من قرية الطبقة قرب دورا، وأعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل أن تفرج عنهم.
وفي جنين، اعتقلت قوات العدو شاباً بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون غربا، واندلعت اشتباكات مع قوات العدو في محيط دوار الأحمدين في جنين وسط إطلاق جيش الاحتلال قنابل دخانية في المكان،كما اقتحمت قوات العدو بلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين.
و في وسط البلدة القديمة بنابلس، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وجنود الاحتلال، فور وصول قوة صهيونية محمولة وراجلة من جهة جبل الطور بالمدينة.
وفي طولكرم داهم جيش العدو بلدات زيتا وعتيل ودير الغصون شمال المدينة وسير دوريات عسكرية في شوارعها.
من جانب آخر، أشادت حركا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس، بالعملية البطولية التي نفذها قبل ظهر أمس الأحد أحد أبطال الأردن على معبر الكرامة بين الأردن والأراضي المحتلة.
وقالتا حركتا المقاومة في تصريح صحفي وبيانين منفصلين: «إن هذا العمل البطولي هو أصدق تعبير عن نبض الشعب الأردني والشعوب العربية والمسلمة تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو».
وأَضافتا : «هذه العملية البطولية ومثيلاتها هي الرد الوحيد الذي تفهمه الإدارة الأمريكية، شريك الكيان المجرم في حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة».
وتوجهت الحركة، بتحية إجلال وإكبار إلى بطل عملية معبر الكرامة، وترحمتا على روحه الطاهرة.
وقُتل 3 جنود صهاينة ، امس في عملية إطلاق نار بالقرب من معبر «الكرامة» شرق غور الأردن، واستشهاد المُنفذ.

مقالات مشابهة

  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • ضابط مزيف في قبضة القوات العراقية
  • طوارىء الصحة: ثلاث إصابات طفيفة جدا في غارة معادية على خربة سلم
  • صيد ثمين في قبضة الأمن بضواحي الحسيمة
  • الحوثيون يعلنون عن ثلاث غارات أمريكية بريطانية على محافظة إب
  • أشهر مزوري المحررات الرسمية بالدقهلية في قبضة رجال الأمن
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على محافظة إب
  • سقوط مخالفين ومروجي مخدرات في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • «نفذوا 13 جريمة».. سقوط 5 تشكيلات عصابية في قبضة «أمن القاهرة»
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه