بغداد اليوم -  ديالى

حدد رئيس مجلس ديالى المنتخب حديثا عمر الكروي، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، ملامح سياسته وأولوياته للسنوات القادمة، موجها رسالة لأهالي المحافظة.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ديالى عراق مصغر وعانت لسنوات طويلة من تداعيات الاضطرابات والسجالات السياسية، وهي بحاجة بالفترة القادمة لعدم الاقصاء وتفعيل ملف الخدمات الذي سيكون له الأولوية من خلال التنسيق مع الحكومة المحلية في رسم خطوات عريضة لاستراتيجية تنقل المدن والقصبات الى وضع مختلف".

وأضاف، إن "جلسة يوم امس كانت ناجحة وتم تشكيل حكومة توافقية شاركت فيها كل القوى بدون استثناء لإيمانها بأهمية انهاء العقدة السياسية التي استمرت اكثر من 5 اشهر".

وأكد أن "رسالتي لأهالي ديالى بأن القادم افضل وحرصنا على الحقوق أولوية ونسعى الى تغير حقيقي يلبي طموح الجميع والكفاءة والخبرة هي المعيار الأساسي في أي قرارات تغير قادمة".

ويوم أمس الخميس، عقد مجلس محافظة ديالى عقد جلسة خاصة في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد، انتخب خلالها عمر الكروي رئيساً لمجلس المحافظة، وسالم التميمي نائبًا له.

وانتخب المجلس عدنان الجاير الشمري محافظاً لديالى، ومصطفى طالب نائباً أول وغازي الفيصل نائبا ثانيًا للمحافظ.

يأتي ذلك بعد مرور عدة أشهر على انتخابات مجالس المحافظات، وتصاعد الخلافات بين القوى السياسية في ديالى على المناصب في المحافظة، الامر الذي عرقل تشكيل الحكومة المحلية عدة مرات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول

بغداد اليوم - ديالى 

أطلق الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، ثلاثة تحذيرات مبكرة من التغييرات المقبلة في الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أننا "ندعم أي تغيير يعتمد مبدأ الكفاءة والخبرة، لكن زج الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي بديالى في ملف التقسيمات الطائفية ضمن اي تغيير مقبل مرفوض وسيقودنا للمجهول لانه يثير مشاكل نحن في غنى عنها".

وأضاف، إن "أهالي قره تبه خرجوا بوقفة احتجاجية للمطالبة بأن يؤخذ رأي النخب العشائرية والمجتمعية لتغيير مدير الناحية رغم ان الجميع يدعمون بقائه لفترة اخرى، لافتا الى أنه" من حق القوى الفائزة في مجلس ديالى ان تطرح مرشحين في دورة التغييرات المقبلة، لكن وفق مبدأ سياسي وليس طائفيًا لانها مرحلة تم تجاوزها وكل القوى نالت أصوات من كل المكونات والأطياف".

واشار التميمي الى، أن "التغييرات في ديالى اذا لم تعتمد اسسًا صحيحة ستتحول إلى أزمة حقيقية، محذرا من خطورة تجاهل رأي النخب المجتمعية والعشائرية والتوازنات التي يجب الانتباه لها وعدم تجاوزها مع التأنّي بالتغييرات واعتماد اسس واضحة وثابتة لتفادي اية اشكاليات".

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • ستفضح الساسة المتورطين.. حسم استضافة حنون و3 نتائج لمكاشفة الشعب عن سرقة القرن- عاجل
  • عمومية السلة تنتخب خلفان الناعبي رئيسا للاتحاد والجهوري نائبا
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل
  • السرهيد: اجزاء كبيرة من ذي قار تحولت الى جرداء بسبب الجفاف