عربي21:
2024-09-09@06:57:00 GMT

69 بالمئة من جمهور الاحتلال يؤيد عمليات الاغتيال

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

69 بالمئة من جمهور الاحتلال يؤيد عمليات الاغتيال

أظهرت نتائج استطلاع حديث للرأي العام لدى الاحتلال، تأييد 69 بالمئة لعمليات الاغتيالات التي يجري تنفيذها، حتى لو أدى ذلك إلى "تأخير" اتفاق تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد لازار، ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف" العبرية، الجمعة،  أن 69 بالمئة يؤيدون تنفيذ الاغتيالات في بيروت وطهران، حتى لو أدى ذلك الى تأخير اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.



بالمقابل، قال 19 بالمئة فقط من المشاركين إنهم لا يعتقدون ذلك، بينما أشار 12 بالمئة منهم إلى أنهم لا يملكون رأيا محددا.

والثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال اغتيال القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر بقصف استهدف مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية، قبل أن تعلن إيران وحركة حماس فجر الأربعاء، اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.



وفي سياق منفصل، قال 57 بالمئة إنهم يخشون تفكك النسيج الاجتماعي لدى الاحتلال، بعد اعتقال جنود احتياط في سجن "سدي تيمان" لاتهامهم بتعذيب أسير فلسطيني، فيما قال 33 بالمئة إنهم لا يخشون ذلك و11 بالمئة قالوا إنهم لا يملكون رأيا محددا.

وسبق أن اعتقلت الشرطة العسكرية الإسرائيلية، الاثنين، 9 جنود احتياط من قاعدة "سدي تيمان" الواقعة قرب مدينة بئر السبع بمنطقة النقب، للاشتباه في اعتدائهم جنسيا على أسير فلسطيني من غزة قبل الأفراج عنهم.

كما كشف الاستطلاع أن 46 بالمئة من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الحرب يوآف غالانت من منصبه، بمقابل 25 بالمئة أيدوا إقالته، بينما أوضح 29 بالمئة إنهم لا يملكون رأيا محددا، وفق نتائج الاستطلاع الذي شمل عينة عشوائية من 510 إسرائيليين، وكان هامش الخطأ فيه 4.4 بالمئة وفق الصحيفة.

وبشأن الحكومة الإسرائيلية، أظهرت نتائج الاستطلاع أن 41 بالمئة يفضلون زعيم حزب "معسكر الدولة" المعارض بيني غانتس في رئاسة الحكومة، بمقابل 39 بالمئة فضلوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذا المنصب، فيما قال 19 بالمئة إنهم لا يملكون رأيا محددا.

واستنادا الى نتائج الاستطلاع، فإنه لو جرت الانتخابات اليوم فإنه لن يتمكن لا معسكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ولا المعسكر المعارض بزعامة يائير لابيد من تشكيل حكومة.

ووفقا للنتائج، يحصل معسكر المعارضة على 58 مقعدا، فيما يحصل معسكر نتنياهو على 52 مقعدا، وتحصل الأحزاب العربية على 10 مقاعد، بينما يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال الاغتيالات الفلسطينية غزة فلسطين غزة اغتيال الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بالمئة إنهم إنهم لا

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهل اليوم بغارة جوية استهدفت منزلًا في بلدة الظهيرة في القطاع الغربي للجنوب اللبناني، ما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل كما استهدف أطراف عدة بلدات بقصف مدفعي في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

العمليات تأتي ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله أعلن عن تنفيذ 4 عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية والبداية كانت موقع «معيان باروخ»، الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني حيث تم استهدافه بمسيرة أصابت أهدفها وفقًا لبيان لحزب الله، واستهداف أيضًا موقع «المطلة»، العسكري الإسرائيلي وأن هذه العمليات تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على بلدات جنوب لبنان.

إصابات في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «حزب الله أعلن أنه في استهداف لموقع حانيتا العسكري نتج عنه إصابة مباشرة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ف إطار العمليات التي نفذها حزب الله على مدار يوم أمس».

 

مقالات مشابهة

  • الذئاب المنفردة.. عمليات التسلل عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية
  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • استطلاع رأي يظهر تقاربا شديدا بين ترامب وهاريس
  • هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • ترقب نتائج الانتخابات الجزائرية مع توقع فوز تبون بولاية ثانية  
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية