أكدت دكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، على  أن السياحة قاطرة التنمية، بجميع أشكالها  تمثل أكبر داعم  للاقتصاد القومى، وبصورة خاصة السياحة  العلاجية والدينية.

جاء ذلك خلال ندوة اتحاد المستثمرات العرب  عن دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة.

ووجهت الدعوة لجميع أطياف المجتمع بمختلف الدول، للتعاون لتحقيق الترويج للسياحة العلاجية والدينية  لخدمة الشعوب أجمع، موضحة أن  السياحة ليست شعارات ولكنها، تدعم كل قطاعات الصناعة .

وأشارت إلى أن السياحة تحظى باهتمام الدولة، وتساهم  فى دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية ، نتيجة ماتتضمنه من تنشيط لغالبية القطاعات الاقتصادية التى تعمل على تلبية احتياجات السياحة مما يحقق  التنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن السياحة الدينية تعزز أيضًا الوعي الثقافي والتاريخي، لدى الدول الافريقية وصربيا وبلجيكا   حيث  يتعلم الزوار عن تاريخ المواقع الدينية المسيحية والإسلامية فى مصر  والأحداث الهامة المرتبطة بها.

جاء ذلك بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا ، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس،  والدكتور أيمن أبو عمر  ممثل وزير الأوقاف والدكتور أسامة الأزهرى،  وممثل فضيلة الإمام الأكبر  الاستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والنائب دكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسفارات الأفريقية والدولية،  ومن المسئولين دكتور محمد جاد ممثل وزارة الصحة، ومن  ممثلى الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور كريم العربي رئيس قطاع السياحة العلاجية فى مصر للطيران ، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ومجلس أمناء بدر والصناع المصريون ومستثمرى العاشر من رمضان 

وألقت يسي، فى كلمتها ، الضوء حول  مبادرة الاتحاد، وتنشيط  السياحة العلاجية والتعاون  المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية فى ذلك المجال، لما تتمتع به الدولتين  من مميزات مشتركة .

كما ألقت الضوء حول اتفاقيات التعاون بين الاتحاد ومجلس الأعيان الأردنى فى إطار التعاون المصرى الأردنى للسياحة العلاجية.

وفى مجال السياحة الدينية ، تم توقيع أيضا اتفاقية توأمة للتعاون فى تنشيط السياحة بالرحلة الدينية المسيحية و تكون قبلتها مصر والأردن، لافتة إلى أن مصر تتمتع  بكفاءات عالية وكوادر متميزة فنية وبشرية  

اللقاء

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه العرب السیاحة العلاجیة المستثمرات العرب السیاحة الدینیة

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري

كشف خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت جدلا حول موعد انتخابات اتحاد الكرة.

وقال الدرندلي خلال تصريحات تليفزيونية، إن الاتحاد سيفتح باب الترشح خلال أكتوبرالمقبل، وسيتم الدعوة لعقد انتخابات بعدها ب 75 يوما.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد المصري يحاول الترتيب للموسم الجديد، لحين انتخاب مجلس إدارة لرابطة أندية الدوري.
وعن فوز المنتخب الوطني على الرأس الأخضر بثلاثية في الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا، أكد أن ضربة البداية دائما ما تكون صعبة لاسيما وأنها في بداية موسم جديد.

وأوضح أن منتخب مصر سيسافر إلى لقاء بوتسوانا على متن طائرة خاصة قبل اللقاء المرتقب الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري
  • د. نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين:الأزهر أكبر داعم للقضية الفلسطينية
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • خبير سياحى بالغردقة: نمتلك مقومات السياحة العلاجية عالميًا والتسويق الجيد مطلوب