يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره الأمريكي، اليوم الجمعة، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

ويطمح طارق السكيتيوي ومن معه، إلى تحقيق تأهل تاريخي إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية، والسير على خطى المنتخب الأول بنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث لم يسبق للمنتخب المغربي الأولمبي التواجد في هذا الدور، بعدما اقتصرت المشاركات السبع الماضية، على دور ثاني في نسخة 1972 في ميونخ.

وسيكون هناك 8 لاعبين مهددين بالغياب عن مباراة نصف النهائي في حالة التأهل، إذا ما تحصلوا اليوم الجمعة على بطاقة صفراء ثانية، في المباراة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعلق الأمر بكل من، إلياس أخوماش، بلال الخنوس، زكرياء الوحيدي، سفيان رحيمي، أسامة تيرغالين، منير المحمدي، أمير ريتشاردسون، ثم أشرف حكيمي.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم الأرجنتيني فالكون يائيل، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأمريكي، لحساب ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، « صنف كرة القدم ».

وسيساعد فالكون يائيل، في قيادة المباراة المذكورة، « المغرب # الولايات المتحدة الأمريكية »، كلُّ من مواطنيه، ماكسيمليانو ديلييسو، مساعدا أولا، وفاكوندو رودريغير، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للنيوزيلندي كامبيل كيرك كاوانا ووف، في حين سيكون مواطنه إسحاق تريفيس، حكما خامسا احتياطيا.

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد حجز مقعدا له في دور الثمانية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على العراق، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون

زنقة 20 . أكادير

حقق المنتخب المغربي فوزًا كبيرا على نظيره الغابوني بأربعة أهداف لهدف واحد، على أرضية ملعب أكادير ، في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا 2025.

وتمكن المنتخب المغربي من افتتاح حصة التسجيل مبكرا عن طريق ضربة جزاء سجلها حكيم زياش في الدقيقة السادسة.

وخلال شوط المباراة الثاني، تمكن عناصر المنتخب المغربي من مضاعفة النتيجة عبر ابراهيم دياز بتمريره رائعة من عبد الصمد الزلزولي.

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام تدريباته.. المنتخب الوطني يطير الى الكويت غداً
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • الزمالك يواجه راية والشرطة العراقي وديًا اليوم في ختام معسكره بالإسكندرية
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار