مباشر: أعلنت منظمة الصحة العالمية، تحذيرًا من متحور جديد لفيروس كورونا "كوفيد-19" يدعى "آيريس".

وقال تقرير لفضائية "العربية"، إن المتحور "آيريس" وضع على قوائم المراقبة منذ 3 أسابيع، وتسبب المتحور في حالة من القلق في أنحاء متفرقة حول العالم.

وتابع التقرير أن أعراض المتحور الجديد "آيريس" تتشابه مع أعراض المتحور "أوميكرون"، وهي انسداد في الأنف والشعور بصداع وإرهاق وعطس وتغيرات في حاسة الشم والتذوق.

وأضاف التقرير أن متحور "آيريس" شديد الانتشار بين المصابين، كما أنه تسبب في ارتفاع أعداد حالات دخول المستشفيات في أماكن مختلفة بالعالم. ووفق ملاحظات منظمة الصحّة العالمية، فإن المتحوّر لا يصيب البشر بأعراض مختلفة عن المتحّورات السابقة، كما ليس له أعراض أكثر حدّة.

ويُظهر المتحور حتى الآن قابلية أكثر شراسة للانتقال بين البشر، حيث قدرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا إن النسخة الجديدة من الفيروس مثلت 14.5 في المائة من الحالات الجديدة للإصابة في البلاد، وهي تنمو بنسبة 20 في المائة أسبوعياً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أن من خلال تجارب الحربين العالميتين الأولي والثانية عادة ما يحدث صراع، على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة.

ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

وأضاف خلال لقائه مع برنامج “عن قرب” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن هذه الصراعات تكون مقدمة طبيعية بتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914، والثانية التي حدثت في عام 1939.

وأوضح أن ما يحدث من صراعات في العالم مقدمات لحرب عالمية ثالثة، وهذه الصراعات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، مضيفًا أن هناك 56 صراعا ونحن جزء مهم من هذه الصراعات في إقليم الشرق الأوسط الساخنة.

انهيار المنظمات الدولية خلال الحرب العالمية الثانية

 وذكر أن العالم يشهد إنزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة والإنزياح من إحالة العالم ذات المنظومة بالقطب الواحد، إلى منظومة متعددة الأقطاب.

وأشار إلى أن الأزياح يشهد احتدام واستقطاب فيما بين القطبين المتنازعين وينعكس على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

وتابع: “أننا شهدنا في الحرب العالمية الثانية أن صعود الفاشية وغيرها من المناطق أدى لإنهيار المنظومة العالمية التي كانت إنذاك تحت مسمى عصبة الأمم”.   

مقالات مشابهة

  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • وزارة الصحة تكشف 7 أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية