مصراوي:
2024-09-09@06:49:22 GMT

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

ويلقي خطبة الجمعة، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعنوان "بالعمل تُبنى الأوطان" ويتلو القرآن الشيخ هاني الحسيني.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر، عبر الرابط التالي:

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو "من أسباب الرزق الخفية "2" "التقوى"، وهي الوحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شعائر صلاة الجمعة الجامع الأزهر الدكتور عباس شومان

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، انطلاق القافلة الدعوية الكبري تزامنا مع أول جمعة في شهر الأنوار شهر ميلاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا أن القافلة أقيمت اليوم بمسجد الرشيدي بقرية كفر منصور - مركز طوخ.


أضاف وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن القافلة  تناولت المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورتي يس والواقعة، ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إنه أتبع ذلك حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد وأن يعيد علينا وعلى الأمتين  العربية والإسلامية هذه الأيام باليمن والخير والبركات.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه جرى توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد قرية كفر منصور أوقاف برشوم لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث تناولت خطبة الجمعة عنوان "وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا"، لبيان قداسة ومكانة الحياة الزوجية وضرورة الحفاظ عليها والقيام بجميع واجباتها.

وكانت الفعالية الكبرى بالمنطقة وهي لقاء الجمعة للأطفال بحضور الدكتور هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفنانة العرائس رحمة محجوب، حيث حضر 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال 
والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمهور بحضور جميع رواد المسجد ودومًا أوقاف القليوبية على عهدها  خدمة بيوت الله شرف.

أوقاف القليوبية received_1613872426138392 received_517228497580636 received_389723317503775 received_3875282672760672

مقالات مشابهة

  • اليمن.. وزارة الأوقاف توجّه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتذكير بثورة 26 سبتمبر
  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر
  • الأزهر: اصطحاب الأطفال لأداء صلاة الجمعة بالمساجد جائز بشرط
  • بعد قليل.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق