قام الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، واللواء وكيل هيئة الرقابة الإدارية، يرافقهم أعضاء هيئة الرقابة الإدارية والمهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، بجولة تفقدية لصالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (2 و 3) بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة وتقييم منظومة العمل خاصة بمنطقة سيور الحقائب.

وزير الطيران يراقب ماتم رصدة لتيسير اجراءات السفر

كما تفقد وزير الطيران المدني، والوفد المرافق له، كاونترات الجوازات والبنوك العاملة داخل مطار القاهرة الدولي، والمختصة بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب وجميع الاستراحات الخاصة بركاب الترانزيت وركاب درجة رجال الأعمال.

قرارات وزير الطيران

كما قاموا بتفقد غرفة عمليات تداول الحقائب ومتابعة حركة السيور حيث تناقش الوزير مع العاملين للوقوف على المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الأمتعة كونها مشكلة رئيسية ومتكررة أمام العملاء.

ووجه بالعمل على تحليل كافة المشكلات والمعوقات والوصول إلى حلول فعالة للتغلب عليها فى أسرع وقت ممكن.

وزير الطيران يراقب ماتم رصدة لتيسير السفر

كما تضمنت الجولة أيضًا زياره الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم ٢ والمخصصة لخدمة المسافرين من ركاب الترانزيت، هذا بالاضافه إلى زيارة مبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية

حيث تم تفقد العديد من مواقع التشغيل، من بينها المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقه إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من تنفيذ ما تم التوجيهه به من ملاحظات سابقة.

جولات تفقدية لوزير الطيران

وذلك إستكمالًا للجوالات الميدانية والمتتالية التي يجريها الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني في مختلف مواقع العمل لمتابعة ومراجعة ما تم التوجيه به من ملاحظات سابقة لتفادي المعوقات والمشكلات التي تواجه المغادرين والقادمين لمطار القاهرة الدولي بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتغيير الصورة الذهنية الحالية لدى العملاء عن المطار والذي يعد الواجهة الحضارية والبوابة الأولى لمصر وأفريقيا

زياره وزير الطيران لغرف الفندقية بمبنى الركاب

وأعقبها قام الوزير بزيارة لمبنى شركة LSG والتى تشارك فيها شركه مصر للطيران بحصه تبلغ نسبتها ٧٠٪، و١٥٪ لمجموعه لوفتهانزا للخدمات الجويه و١٥٪ لشركه EAS لخدمات الطيران، وهى متخصصه بتمويل الوجبات على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية و الأجنبية العامله بمصر، حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح تفصيلي عن الخدمات التى تقدمها الشركه لعملائها.

وزير الطيران

وفي نهاية الجولة، أكد الدكتور سامح الحفنى على المداومة فى الجوالات الميدانية لكافة مواقع العمل داخل قطاع الطيران المدني والتي من شأنها تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للإرتقاء بمنظومة الطيران المدني.

في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالوصول إلى منظومة طيران مدني أكثر تقدمًا واستدامة ولكي تضاهي أعلى المستويات العالمية بما يدعم ركائز الاقتصاد القومي المصرى.

وزير الطيران

وتأتى جولات وزير الطيران فى إطار متابعة وتقييم مستوى الخدمات المقدمة للركاب والإطمئنان على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال زائرى مصر من مختلف أنحاء العالم بما يدعم تنمية وزيادة الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية.

وزير الاستثمار ونظيره السعودي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وزير الطيران يتابع أعمال تطوير مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الطيران الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية

قام الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي و مسئولي صناع الطيران في العالم، حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، والسيدMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزاره الطيران المدنى وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران يلتقي مسئولي مجموعة Thales Group الفرنسية وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت اليه شركه  إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران،  بما يتناسب مع رؤيتها  فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية .

هذا وقد أكد وزير الطيران المدني على أهمية تعميق أطر الشراكة  مع شركة إيرباص بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية،، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى .

ومن جانبهم، أعرب مسئولى شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدوله المصريه حاليا فى كافه المجالات؛ والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري ، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

 

e599a431-6136-4037-aced-cb261a780e85 4430add5-8efd-4086-ab90-584eec4e1ce9 55356804-e807-4cdb-9e21-bd192e837cc3 233be4e3-fe7a-47a3-8524-12f64ba2f883

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • حضور مشرف لقيادات الجمارك لفعاليات معرض الطيران والفضاء بالعلمين
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية