استقبلت وزارة الشباب والرياضة بمركز شباب المحافظه بمحافظة الفيوم، وفداً من منظمة العمل الدولية بجنيف، للوقوف على خدمات توظيف الشباب، وذلك ضمن مشروع " توظيف الشباب في الوظائف الخضراء وتعزيز خدمات التوظيف العامة"، والذي تنفذه منظمة العمل الدولية ضمن تعاونها مع مكتب برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة.

جاءت الزيارة لتقييم ودراسة أثر ما تقدمه وزارة الشباب والرياضة حالياً في محاور التمكين الاقتصادي للشباب، والتي تشمل محور التدريب ورفع المهارات، ومحور توفير فرص عمل لائقة للشباب، ومحور ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وكيفية ربط هذه المحاور وتكاملها لتقديم الخدمة بشكل أفضل للشباب بمختلف المحافظات.

تأتي هذه الزيارة ضمن جدول زيارات مخططة لدراسة العملية التوظيفية التي تتم بمجموعة من المحافظات تمهيداً لتفعيل بعض البرامج بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية، والتي من شأنها ضمان جودة تقديم الخدمة واستدامتها.

يوم مفتوح للتوظيف من خلال مبادره "توظيف مصر"

وتضمنت الزيارة تنفيذ يوم مفتوح للتوظيف من خلال مبادره "توظيف مصر"، والذي ضم شركتين من شركات القطاع الخاص، والتي توفر أكثر من ١٠٠ وظيفة للشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة من محافظة الفيوم.

وضم الوفد كل من  رولاند سارتون متخصص توظيف وتدريب بمنظمة العمل الدولية،  هالة فتحي استشاري منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

 

الجهات التى تتعاون معها الوزارة لتوفير فرص عمل لائقة للشباب والفتيات

وخلال زيارتهم، أكد الوفد على فعالية العملية التوظيفية التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة من برامجها المختلفة وتعاونها مع الجهات الدولية والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل لائقة للشباب والفتيات، كما أثنوا على كيفية الربط بين المحافظات في اختيار الشركات الفعالة في التوظيف، ودعوة الشركات لتنفيذ مثل هذه الملتقيات وأيام التوظيف المفتوحة بمختلف المحافظات.

 توجيهات وزير الشباب والرياضة لأنشطة تمكين وتوظيف الشباب

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات وزير الشباب والرياضة لأنشطة تمكين وتوظيف الشباب بمصر ومشروع نادي البحث عن وظيفة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لتدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات من خلال أندية البحث عن وظيفه.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة محافظة الفيوم منظمة العمل الدولية توظيف الشباب الوظائف الخضراء وزارة الشباب والریاضة منظمة العمل الدولیة توظیف الشباب

إقرأ أيضاً:

وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، تنفيذ حملة (SAVE WATER)، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

حيث تم تنفيذ 4 ندوات بمحافظة الإسماعيلية بمراكز شباب (المروة، السلام، شهداء العبور، مركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد) يومي 20 ، 21 من أغسطس الماضي بعدد مستفيدين يصل إلى (200) شاب وفتاة.

يأتي تنفيذ هذه الحملة في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ بعض توصيات مؤتمر المناخ ( Cop 27) والتي تهتم بقضية المياه في مصر وترشيد استهلاكها وطرق الحفاظ عليها وحمايتها من التلوث، وأثر التغيرات المناخيه علي الموارد المائية.

ومن المقرر تنفيذ هذه الحملة في جميع محافظات مصر لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على المياه، حيث تهدف إلى التوعية بقضية المياه في مصر، ونشر التوعية بأهمية ترشيد المياه وحمايتها من التلوث، والتوعية بالتغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية.


 

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"