دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--فارق الروائي والسيناريست الفلسطيني حسن سامي يوسف الحياة، في دمشق، الجمعة، عن عمر 79 عامًا، مختتماً مسيرة إبداعية غنية، قدم خلالها أو شارك بكتابة أعمال تلفزيونية بارزة تركت أثراً لا يمحى في ذاكرة مشاهدي الدراما السورية.

والراحل "من مواليد قرية لوبيا-فلسطين 1945، وانتقل مع عائلته بعد النكبة 1948 إلى لبنان، ثم دمشق، وأسس مع عدد من الشبان (فرقة المسرح الوطني الفلسطيني)، وأوفد لدراسة السينما في المعهد العالي للسينما بموسكو، كما استلم رئاسة دائرة النصوص في المؤسسة العامة للسينما"، بحسب وكالة سانا، التي أعلنت خبر وفاته بعد وقتٍ من انتشاره على منصات التواصل، ونعته نقابة الفنانين في سوريا لاحقاً، عبر صفحتها على فيسبوك، كما نعاه العديد من الفنانين وكتاب السيناريو السوريين معبرين عن حزنهم لرحيل "المعلم".

وترك الراحل حسن سامي يوسف، بصمة لا تنسى في الدراما السورية من خلال الأعمال التي قدمها ككاتب سيناريو، مثل "شجرة النارنج 1989، والشقيقات 1995، وثلوج الصيف 1999، وسقف العالم 2007، والندم 2016"، وكتب قبل رحيله بسنوات سيناريو مسلسل "الأمير الأحمر" عن سيرة القيادي الفلسطيني الراحل أبو على سلامة، وكان من المفترض أن يؤدي شخصيته الفنان السوري تيم حسن، لكن المشروع توقف، وبذلك يكون الراحل قد اختتم مسيرته بمسلسل "فوضى" في عام 2018 الذي تناول مشاهد من حياة السوريين البائسة في ظل الحرب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دمشق الدراما السورية تلفزيون دراما سورية دمشق مسلسلات

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من مترو الأنفاق بشأن صلاحية التذكرة وغرامة الانتظار

كتب- محمد نصار:
قال أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن ما تردد بشأن زيادة غرامة الانتظار داخل المحطات وقدرها مائة جنيه، غير صحيح.
وأضاف في بيان، أن الغرامة طبقا للائحة الغرامات بالشركة هي 50 جنيها فقط وتطبق عند انتظار الراكب داخل المحطة ابتداء من عبور التذكرة من الماكينة وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط.
وأوضح أن الغرامة غير مستحدثة على لائحة الغرامات وتطبق هذه الغرامة لأن التذكرة الواحدة تستخدم لرحلة واحدة فقط إما الذهاب أو العودة وليس الذهاب والعودة معا وتطبق للحد من تكدس الركاب وانتظارهم على أرصفة المحطات.
وأضاف متحدث المترو أن التذكرة التى لم تستخدم في الدخول ليس لها وقت محدد عند الاستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها في أي وقت لاحق.
وأهاب متحدث المترو بتحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بالمرفق الحيوي المهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.


مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات.. بينها الانتظار ساعتين داخل المحطة
  • بيان عاجل من مترو الأنفاق بشأن صلاحية التذكرة وغرامة الانتظار
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • ساعات في مواجهة الموت.. انتهاكات حقوق اللاجئين السوريين من لبنان إلى قبرص
  • قبل مواجهة إنتر ميلان.. موراتا: يجب أن نلعب بقلوبنا
  • أحلام على محك الغربة.. تحديات التعليم في حياة الأطفال السوريين
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها