ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 16 سنتا ليبلغ 83ر81 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 67ر81 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 32ر1 دولار لتبلغ 52ر79 دولار للبرميل في حين انخفض الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 60ر1 دولار ليبلغ 31ر76 دولار.

وأنهت لجنة مراقبة الإنتاج الوزارية المشتركة لتحالف (أوبك +) اجتماعها أمس الخميس دون تغيير في سياساتها الإنتاجية مشيدة بامتثال بلدان (أوبك +) باتفاق (إعلان التعاون) وذلك خلال استعراض بيانات إنتاج النفط الخام لشهري مايو ويونيو الماضيين.

وجاء ذلك في وقت أظهرت فيه بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4ر3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع دولاراً واحداً بعد التعافي من موجة بيع

فزت العقود الآجلة للنفط دولاراً واحداً في التعاملات المبكرة، الإثنين، مع اقتراب إعصار محتمل من ساحل الخليج الأمريكي وتعافي الأسواق من موجة بيع عقب بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولاراً واحداً أو 1.48% إلى 68.67 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 01:46 بتوقيت غرينتش.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 99 سنتاً أو 1.39% إلى 72.05 دولاراً للبرميل.

وقال محللون إن ارتفاع الأسعار كان، في جانب منه، رد فعل على إعصار محتمل في ساحل الخليج الأمريكي.

Oil prices rise more than $1 in early trading https://t.co/5Vdm8zybf0 pic.twitter.com/IOCHBi79uX

— Reuters (@Reuters) September 9, 2024

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن من المتوقع أن يشهد نظام الطقس في جنوب غرب خليج المكسيك التحول إلى إعصار قبل أن يصل إلى ساحل الخليج الأمريكي الشمالي الغربي. ويمثل ساحل الخليج الأمريكي حوالي 60% من طاقة التكرير الأمريكية.

وقالت محللة السوق المستقلة تينا تنغ: "تعافت الأسواق إلى حد ما من عمليات البيع الأسبوع الماضي".

وكان برنت انخفض عند إغلاق، الجمعة، بنسبة 10% على مستوى الأسبوع وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر (كانون الأول) 2021، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8% إلى أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو (حزيران) 2023.

وقال محللون من بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة: "سجل النفط الخام أكبر انخفاض أسبوعي له في 11 شهراً وسط أجواء اقتصادية قاتمة. أثارت بيانات الوظائف الضعيفة في الولايات المتحدة يوم الجمعة مخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط في أكبر مستهلك في العالم".

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس (آب) مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو (تموز) بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وقال محللون إن انخفاض معدل البطالة يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط هذا الشهر بدلاً من خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يزيد الطلب على النفط من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وجعل النفط أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى غير الدولار. لكن ضعف الطلب استمر في الحد من ارتفاع الأسعار.

وانخفضت هوامش التكرير في آسيا إلى أدنى مستوياتها الموسمية منذ عام 2020 بسبب ضعف الطلب من أكبر اقتصادين في العالم.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع دولاراً واحداً بعد التعافي من موجة بيع
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ