أعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنطلاق مبادرة (100 يوم صحة) للعام التانى على التوالى بمشاركة جميع قطاعات الصحة في محافظة البحر الأحمر بدء من رأس غارب حتي حلايب والشلاتين.
يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب ورئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وتشهد مبادرة "١٠٠ يوم صحة" ستشهد في عامها الثاني إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل؛ لتقدم الخدمات من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساء في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.
تشتمل المبادرة  علي فحص صحة المرأة -والامراض المزمنه والاعتلال الكلوي -الكشف المبكر عن الاورام السرطانيه وتقدم خدماتها بالمجان. 
ونظراً للاقبال المتزايد عليها، وسعياً لتغطية أكبر قدر من المواطنين بالخدمات الصحية وتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرات الرئاسية، لافتاً إلى أنها نجحت العام الماضي خلال 200 يوم في تحقيق نجاح كبير تمثل في تقديم خدمات طبية، شملت: المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والمترددين على القوافل الطبية، والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، والمنتفعات بعيادات تنظيم الأسرة، والأطفال الذين تم مناظرتهم للتطعيمات، والقرارات المُصدرة لقوائم الإنتظار، والعلاج على نفقة الدولة، ودعم الصحة النفسية، وحققت زيادة في الاستفادة بخدمات المبادرات الرئاسية
كما يصاحب عمل فرق المبادارات نشاط مكثف لفرق التثقيف الصحي ،بالاضافة الي زيادة عدد القوافل الطبية من اجل استهداف اكبر عدد ممكن و اثنى الدكتور اسماعيل العربى على جهود التطوير، ومن ذلك ضخ عربات مجهزة بصورة عصرية، وتحديث أنظمة الإبلاغ عن الحوادث، وسرعة الاستجابة لها. 
كما شمل التفقد سيارة خاصة بالطب الوقائي وتقدم عدة خدمات في هذا الصدد، من ضمنها تقديم التطعيمات، وتسجيل المواليد والوفيات.

واكد العربى وكيل وزارة الصحه بالبحر الاحمر ان هذه المبادرة تتشارك في تنفيذها جميع الجهات، وليس فقط وزارة الصحة والسكان، مشيراً إلى أن "100 يوم صحة" واحدة من ضمن مبادرات كثيرة أطلقها   الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتستهدف صحة المواطن المصري

المبادرة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر مبادرة 100مليون صحة

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟

3 خدمات هامة تقدمها الهيئة القومية للبريد للمواطنين داخل معارض أهلا مدارس المنتشرة في القاهرة الكبرى والمحافظات، وهي خدمات «وصلها، والبريد السريع، Easy box» بنسبة خصم 50% على أسعار تلك الخدمات.

وتساهم تلك الخدمات في تعظيم الاستفادة من معارض أهلا مدارس للمواطنين من قبل هيئة البريد، والسؤال هنا كيف تستفيد من تلك الخدمات؟ وبحسب البريد عند شراء المستزمات المدرسية من أهلا مدارس، تستطيع الذهاب إلى مندوب البريد في المعرض وتستفيد من تلك الخدمة والحصول على الخدمات.

خدمة وصلها 

 خدمة «وصلها» تتيح لعملاء البريد المصري تجربة فريدة خاصة في معارض أهلا مدارس للحصول على الخدمات البريدية وتعزز مفهوم المجتمع الرقمي، حيث يستطيع العملاء بعد تسجيل بيانات شحناتهم تسجيل طلبات Pickup بمواعيد إرسال محددة وفقًا لرغبة كل عميل.

خدمة البريد السريع

خدمة البريد السريع هي خدمة متميزة فعالة وموثوقة، يمكن الاعتماد عليها لتسليم مراسلاتك التي تتطلب السرعة، وتضمن التسليم خلال يوم العمل التالي ضمن مدن نطاق التوزيع السريع للبريد المصري، كما يمكن الحصول على إيصال إيداع عند إيداع البريد السريع على شباك الخدمة بمكتب البريد.

خدمة Easy box

خدمة Easy box هي إيداع وتسليم الطرود والشحنات الخاصة بهم إلى أقرب مكتب بريد من عنوانهم، إرفاق ملحوظة هامة لدى ممثل الفرع بطلب تحصيل مبلغ مالي معين عند التسليم، إيداع المبلغ المحصل من الشحنات في حساب العميل خلال 24 ساعة من استلام النقود.

مدة خدمات البريد المخفضة

ووفق المعلن رسميًا من قبل الهيئة العامة للبريد عبر المنصة الإلكترونية، تحصل على خدمات البريد داخل معارض أهلا مدارس وتستفيد من نسبة الخصم الكبيرة التي تستمر 15 يومًا بداية من 5 سبتمبر إلى 20 من الشهر ذاته.

خدمات معارض أهلا مدارس 

- طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة للطلاب والمعلمين بأسعار مخفضة وتقل عن مثيلاتها في الأسواق.

- مشاركة كبرى شركات القطاع الخاص والعام.

- إقامة معرض رئيسي في كل محافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • أوقاف البحر الأحمر يقيم ندوة بعنوان "حق الطفل في التعلم" بمسجد التقوى
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل