بوابة الفجر:
2024-09-09@06:48:01 GMT

تعرف على آخر التطورات في مقتل هنية

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

 


في تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، التي وقعت في طهران، أفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن الحادثة تمت بواسطة قنبلة ذكية تم تفجيرها عن بعد.


تفاصيل الحادثة

وفقًا للوكالة الإيرانية، تعرضت غرفة إسماعيل هنية، التي كانت تقع في الطابق الرابع من دار الضيافة في منطقة الزعفرانية، لمقذوف أسفر عن تحطم أجزاء من سقف ونوافذ الغرفة، مما أدى إلى مقتل هنية وأحد حراسه.

يُذكر أن دار الضيافة التي كان يقيم فيها هنية تديرها وتؤمنها وحدة الحرس الثوري الإيراني، وهي جزء من مجمع كبير يُعرف باسم "نيشات"، يقع في حي راقٍ شمال طهران.


التحقيقات والمصادر

لم تعترف إسرائيل رسميًا بالمسؤولية عن العملية، إلا أن مسؤولين استخباراتيين إسرائيليين أفصحوا للولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى عن تفاصيل العملية بعد وقوعها، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

ووفقًا للصحيفة، فإن عبوة ناسفة تم تهريبها سرًا إلى دار الضيافة حيث كان هنية يقيم، وتفجرت عن بعد بمجرد التأكد من وجوده في غرفته.


التقنيات المستخدمة

المصادر التي اطلعت على تفاصيل عملية الاغتيال أكدت أن الموساد الإسرائيلي استخدم جهازًا عالي التقنية مزودًا بالذكاء الاصطناعي لتنفيذ العملية.

حيث كانت القنبلة مزروعة مسبقًا في غرفة نوم هنية، وتم تفجيرها عن بعد بواسطة عملاء الموساد الذين كانوا متواجدين على الأراضي الإيرانية بعد التأكد من وجود هنية في المكان.


الخلفية السياسية

تجدر الإشارة إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم الأربعاء الماضي عن مقتل إسماعيل هنية مع حارس شخصي له في مقر إقامته بطهران، عقب حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وتتواصل التحقيقات للكشف مزيد من تفاصيل العملية، والتي تثير تساؤلات حول العمليات الاستخباراتية وتبعاتها على المستوى الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اغتيال رئيس المكتب السياسي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اسماعيل هنية الاستخبارات التحقيقات الايراني الايرانية الحرس الثوري الإيراني الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد

شارك الفنان أحمد حاتم والفنانة أسماء أبو اليزيد في أكثر من عمل سينمائي، وحاليًا ينتظران فيلم "عاشق" والذي من المقرر طرحه في السينمات خلال الفتره المقبلة.

 

قصة فيلم عاشق


فيلم عاشق بطولة تدور قصة فيلم "عاشق" في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق
 

الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.


وشاركوا أيضًا في فيلم فيلم موسى، وقمر 14 والذي تم عرضه منذ عامين في السينمات بطولة  أحمد الفيشاوي والفنانة عارفة عبد الرسول والفنان خالد أنور والفنان بيومي فؤاد والفنان محمد علاء والفنان  محمد جمعة والفنانة مي الغيطي والفنان أسماء أبو اليزيد والفنانة ياسمين رئيس والفنانة شيرين رضا والفنانة غادة عادل والفنانة سلوي محمد علي والفنان محمد مهران والفنان القدير  أحمد بدير والفنان أحمد حاتم وغيرهم من الفنانين والفنانات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر التطورات الصحية لـ بدرية طلبة
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إغلاق معبر الكرامة بعد إطلاق النار على 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية (تفاصيل)
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة