قام المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بجولة تفقدية  داخل نطاق مدينة الأقصر لمتابعة تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" والتى تأتى ضمن جهود الدولة المكثفة لمواجهة التغيرات المناخية وزيادة المساحات الخضراء وخلق بيئة أكثر نقاءًا للمواطنين، وذلك في اطار المتابعة الميدانية المستمرة للمهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر.


وإستهل محافظ الأقصر جولته الذى رافقه خلالها اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر بمتابعة أعمال رفع كفاءة وزيادة زراعة المسطحات الخضراء بكورنيش النيل بمنطقة مرحبا، حيث تم زراعة 250 شتلة متنوعة بحوض الزرع أمام ميدان مرحبا وعمل ممر من الرخام.

 

وأكد محافظ الاقصر على أهمية تضافر الجهود وتكاملها لتعظيم الاستفادة من هذه المبادرة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على المدن والميادين والشوارع الرئيسية ومداخل القرى بدائرة المحافظة، وزيادة المساحات الخضراء، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دور الشباب والمجتمع بكل فئاته، واستثمار حماسهم وإبداعاتهم في خدمة المجتمع بالتعاون مع الجهاز التنفيذي.

 

كما أوضح رئيس مدينة الأقصر إنه يتم زراعة عدة نباتات متنوعة منها 100 صبار اوفربيا و100 النترا جامبو و15 جهنميه مقزمة و٥ شمعدان  بالإضافة إلى 5 صبار ايفري.

شارك بالجولة أحمد أبو عيش سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر وحسن عبده رئيس حي جنوب وأحمد عبد الصبور مدير المتابعة الميدانية.

 

IMG-20240802-WA0021 IMG-20240802-WA0022 IMG-20240802-WA0023 IMG-20240802-WA0024 IMG-20240802-WA0020

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر 100 مليون شجرة المبادرة الرئاسية جولة تفقدية التغيرات المناخية الشوارع الرئيسية المساحات الخضراء رئيس مدينة الأقصر محافظ الأقصر متابعة اعمال مدينة الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم، في مكتبه بديوان عام المحافظة، اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية، لبدء أعمال تقيم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

مواجهة تحديات التغير المناخي

وأكد «الجندي»، أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

ووجه المحافظ بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدا أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الذي يشمل الجوانب البيئية والاقتصادية، مؤكدا أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.

تحسين جودة الحياة

وأشار محافظ الغربية إلى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحا أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع بين المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مضيفاً أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقاً لمعايير دقيقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"