أعلنت مكتبة مصر العامة بدمنهور، عن برنامج عمل المكتبة المتنقلة الذي سيجوب عددًا من المدن بنطاق المحافظة، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وضمن جولات برنامج «اقرأ.. فكر.. المستقبل أفضل»، التي تستهدف تعزيز الثقافة والمعرفة وتنمية المهارات الابتكارية لدى الأطفال.

جدول المكتبة المتنقلة في البحيرة

ويتضمن جدول زيارات المكتبة المتنقلة خلال الفترة من 2 إلى 9 أغسطس، ما يلي:

- الجمعة 2 أغسطس: كنيسة مار جرجس والعائلة المقدسة بقرية الخصمة بأبو المطامير.

- السبت 3 أغسطس: جمعية الإسراء الخيرية بدهشور في دمنهور.

- الأحد 4 أغسطس: مدرسة أحمد أبو زهرة الابتدائية بمركز كفر الدوار.

- الاثنين 5 أغسطس: مدرسة أحمد الزمراني في دنشال بدمنهور.

- الأربعاء 7 أغسطس: مدرسة الملقة الابتدائية في كفر الدوار.

- الجمعة 9 أغسطس: ما رجرجس في كفر الدوار.

نشر ثقافة القراءة في المجتمع

ويهدف البرنامج إلى إيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية إلى التجمعات السكانية في أماكن تواجدهم، وبقرى حياة كريمة، ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال إيصال الكتاب للقارئ وتغطية عدد أكبر من المناطق والأحياء التي لا تتوافر بها مكتبات عامة، ما يسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير فرص تعليمية وترفيهية جديدة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة في دمنهور مكتبة مصر العامة مكتبة دمنهور المكتبة المتنقلة في البحيرة البحيرة المکتبة المتنقلة

إقرأ أيضاً:

بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع

المناطق_متابعات

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا أمس الجمعة بعد اقترابها من أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الجلسة، وذلك بسبب تباين بيانات الوظائف الأمريكية التي أثارت شكوكًا حول مدى احتمال خفض سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وفي المعاملات الفورية، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% لتصل إلى 2495.86 دولار للأونصة بحلول الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيلها أعلى مستوى لها منذ 20 أغسطس، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتغلق عند 2524.60 دولار.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية 6 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًا الذهب يرتفع إلى 2389.42 دولارا للأوقية 8 أغسطس 2024 - 8:40 صباحًا

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية زيادة قدرها 142 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية خلال أغسطس، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 160 ألف وظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة، بلغ معدل البطالة 4.2% في أغسطس، وهو مطابق للتوقعات ولكنه أقل من 4.3% في الشهر السابق.

وتتوقع أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي احتمالية بنسبة 73% لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالية بنسبة 27% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة لاحتفاظ المستثمرين بالذهب كونه لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 3.1% إلى 27.92 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% إلى 920.55 دولار، وهبط البلاديوم بنسبة 3.1% إلى 913 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر
  • الأسبوع المقبل.. عرض مسلسل "برغم القانون" على ON
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل وجنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • فيصل الحنطي وجنان آل حماد بطلان لتحدي القراءة العربي بالسعودية
  • "القافلة الوردية" تعزز الوعي بسرطان الثدي في "شهر التوعية"
  • «تحدي القراءة» يتوج «فيصل وجنان» بطلين في السعودية
  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل و جنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع