نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بمشاركة عدد كبير من أصحاب المشروعات المتميزة الذين عرضوا منتجاتهم على زائري المهرجان من المصريين والأجانب والعرب، وترصد «الوطن» من خلال التقرير التالي أهم المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية في العلمين.

تعزيز التعاون بين العارضين والزوار

خلال زيارته للمعرض، التقى باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، مع العارضين الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات المهرجان، موضحين أن معرض «تراثنا» يعد من أهم المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، حيث يمكنهم إجراء تعاقدات تساعدهم على توسيع مشروعاتهم واستمرارها، وتطويرها.

الترويج للثقافة المصرية

أكد «رحمي» أن مهرجان العلمين يمثل حدثًا مهما يجمع بين الثقافة والفنون والترفيه، ولهذا حرص الجهاز على المشاركة فيه من خلال تنظيم نسخة مصغرة من معرض «تراثنا»، يتيح هذا لأصحاب المشروعات المتميزة في مجال الحرف اليدوية والتراثية فرصة لتسويق منتجاتهم وتعريف الزوار بالثقافة المصرية وعراقة حضارتها.

دعم مستمر للشباب وأصحاب المشروعات

وأوضح، أن مشاركة الجهاز في فعاليات المهرجان تأتي ضمن خطته لمشاركة الشباب من أصحاب المشروعات بشكل دوري في مختلف المعارض على مدار العام، سواء داخل مصر أو خارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب المشروعات الصغيرة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الثقافة المصرية الحرف اليدوية والتراثية الیدویة والتراثیة

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا

متابعة بتجــرد: تطلق في العين السخنة قريبا الدورة الأولى من «مهرجان الأفلام القصيرة جدًا» برعاية وزارة الثقافة المصرية وبرئاسة شرفية من الفنانة إلهام شاهين.

وكشفت شاهين أنه «تمت موافقة اللجنة العليا للمهرجانات على رعاية المهرجان الذي أعتبره نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة، أهم الأسماء التي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة ولهذا السبب يحتضن المهرجان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدًا للهواة والمحترفين على حد سواء».

وقال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان: «فكرة انطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدًا بدأت عام 2015، من خلال استضافة عروض المهرجان «تري كور» الفرنسي لأكثر من 9 سنوات، وكانت مصر من أوائل الدول التي كانت تعرض أفلامه في وقت واحد إلى جانب30 دولة تقريبا حول العالم».

وأضاف: «نسعى من خلال المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدًا، الصعبة في تنفيذها وتحتاج إلى صناع لديهم رؤية فنية عالية لأنهم مطالبون بعرض فكرة فيلمهم خلال مدة لا 5 دقائق».

ويتضمن المهرجان مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.

وقال نائب رئيس المهرجان السيد زياد باسمير: «إن المهرجان يعتبر تحديا صعبا، لأن حجم إنتاج هذا النوع من الأفلام كبير جدًا بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسوف تتضمن الدورة الأولى منه عروضا سينمائية، وندوات مختلفة تناقش، وتحلل وتضع نقاطا مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية.

main 2024-09-06 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • حلمي التوني فنان حراسة الهوية المصرية.. من الميلاد إلى الرحيل
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • محافظة القاهرة تطلق بازار مشغولات في مجال الحرف 15 سبتمبر
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا