تودي موجات الحر بأكثر من 175 ألف شخص سنويًا في أوروبا، حيث تسجل معدلات الحرارة ارتفاعًا بسرعة أكبر من بقية العالم، حسبما ذكرت قالت منظمة الصحة العالمية في أوروبا، مساء أمس الخميس.

وقالت المنظمة: “إن من أصل نحو 489 ألف حالة وفاة مرتبطة بالحرارة سجلتها منظمة الصحة العالمية سنويًا بين عامي 2000 و 2019، شهدت المنطقة الأوروبية 36% منها، أو 176 ألفًا و 40 حالة وفاة في المعدل.

وأشارت المنظمة إلى أن درجات الحرارة في المنطقة “ترتفع بنحو ضعف المعدل العالمي المتوسط”، حيث سُجلت زيادة بنسبة 30% في الوفيات المرتبطة بالحرارة بالمنطقة على مدى العقدين الماضيين.

اقرأ أيضاًالعالمقتلى وجرحى بصاروخ أطلقه حزب الله على مجدل شمس في الجولان

ولفت إلى أن “درجات الحرارة القصوى تؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة، بما يشمل أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والأوعية الدموية الدماغية والصحة العقلية والحالات المرتبطة بمرض السكري”.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن الحرارة الشديدة يمكن أن تشكّل مشكلة خصوصًا لكبار السن، كما تمثّل “عبئًا إضافيًا على النساء الحوامل.

وتضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة، بينها دول عدة في آسيا الوسطى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان

وصل مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، إلى مدينة بورتسودان السبت ، وذلك برفقة د.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط (الامرو)، وعدد من مدراء المنظمةوكان في استقباله وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد إبراهيم ، ومدراء الإدارات بالوزارة، ومدير مكتب المنظمة بالسودان د. شبلي صهباني .وقال وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم السبت، إن الزيارة تأتي إمتدادا لدعم منظمة الصحة العالمية للسودان خلال الفترة الماضية ، ذلك تتويجاً للعلاقات المتميزة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بتنسيق وتعاون مشترك بين السودان ومنظمة الصحة العالمية على مدى عقود طويلة ، واضاف أن دعم المنظمة لا يقتصر على الدعم المالي و الفني فقط بل يمتد إلى تحريك جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل أنشطة السودان.وأشار هيثم إلى أن الزيارة ستشمل تتنظيم مقابلات مع قيادة الدولة ممثلة في لقاء نائب رئيس المجلس السيادي الفريق مالك عقار وعضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مستشار بحري ابراهيم جابر، و كذلك لقاء الممثل المقيم لوكالات الأمم المتحدة بالإضافة إلى عدد من الزيارات التفقدية والميدانية إلى المرافق والمنشأت الصحية، فضلاً عن زيارة لمركز إيواء النازحين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • “المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • الصحة العالمية والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض تدشنان خطة استجابة لتفشي “جدري القردة”