أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن قواتها أسقطت 458 طائرة حربية ودمرت 11185 دبابة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في فبراير عام 2022.

وقالت الوزارة في إفادة يومية حول سير العمليات القتالية على محاور القتال في أوكرانيا إن “القوات الروسية أسقطت كذلك 5565 طائرة مسيرة ودمرت 428 مجمعا صاروخيا و1144 عربة حربية للاطلاق الكثيف و5803 مدافع ومرابض مدفعية اضافة الى 12137 مركبة عسكرية متنوعة خلال المدة ذاتها”.

وعن حصيلة العمليات القتالية خلال ال24 ساعة الماضية أوضحت ان قواتها “قتلت 110 عساكر أوكرانيين في محور العمليات في (كوبيانسك) شمال شرق أوكرانيا وقصفت طائراتها الهجومية تجمعات القوات العسكرية الاوكرانية في العديد من المناطق.

وذكرت الوزارة ان 210 عساكر أوكرانيين قتلوا كذلك في محور العمليات في (دونيتسك) اضافة الى تدمير دبابة واربع عربات مدرعة.

وأضافت ان 125 عسكريا أوكرانيا قتلوا ودمرت ثماني عربات مدرعة ومجنزرتان في قاطع العمليات في جنوب (دونيتسك) فيما لقي 80 عسكريا أوكرانيا مصرعهم في محور العمليات في (كراسني ليمان).

واشارت كذلك الى مصرع 110 عساكر أوكرانيين وتدمير دبابة وخمس عربات مدرعة في محور العمليات في (زباروجية) فيما قتل 17 عسكريا أوكرانيا في (خيرسون) اضافة الى اعتراض خمسة صواريخ أمريكية الصنع من طراز (هيمارس).

المصدر H t f الوسومأوكرانيا روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، بمقتل نحو 1600 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع، أن وحدات من مجموعة قوات الشمال (سيفير) نجحت بهزيمة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم صد 5 هجمات مضادة، وقضت على نحو 175 عسكريا أوكرانيا، مضيفةً أن وحدات من مجموعة قوات الغرب (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 450 عسكريا أوكرانيا.

 

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات مجموعة قوات الجنوب (يوج) حسنت تموضعها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 380 عسكريا أوكرانيا.

 

وأشار إلى أن وحدات من مجموعة قوات المركز (تسينتر) قامت بتحرير بلدة /شيجاري/ الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 6 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 340 عسكريا أوكرانيا، كما حسنت وحدات من مجموعة قوات الشرق (فوستوك) تموضع قواتها، وتم القضاء على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصل عددهم إلى نحو 145 عسكريا أوكرانيا.

 

ولفت إلى أن وحدات من مجموعة قوات (دنيبر) قضت على نحو 100 عسكري أوكرني تابعين لمختلف التشكيلات العسكرية الأوكرانية.

 

وفي السياق نفسه.. أعلنت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، تدمير رادار لرصد الأهداف الجوية ومنصتي إطلاق لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي (باتريوت) ومعدات طيران، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية في 119 نقطة.

 

كما نجحت الدفاعات الجوية الروسية بإسقاط 31 طائرة مسيرة أوكرانية و3 قنابل جوية موجهة (هامر) وقذيفتين لراجمات (هيمارس).

 

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان دون وقوع إصابات

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

 

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا