في تطور مفاجئ ومثير، كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن تفاصيل مثيرة تتعلق باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي وقع في العاصمة الإيرانية طهران.

اعلان

وبحسب المعلومات التي أوردها الموقع، استخدم الموساد الإسرائيلي قنبلة عالية التقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لاغتيال هنية، في عملية تم التخطيط لها بعناية فائقة.

وفقاً لمصادر "أكسيوس"، كان الموساد على دراية تامة بمكان إقامة هنية، حيث تم زرع القنبلة في غرفته قبل فترة طويلة من تنفيذ العملية.

القنبلة التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تم تفجيرها عن بُعد بعد التأكد من وجود رئيس المكتب السياسي لحماس في الغرفة، مما يدل على استخدام تقنيات متقدمة في هذا الهجوم.

أفادت "نيويورك تايمز" بأن التخطيط للعملية استغرق شهوراً، حيث أجرت أجهزة الاستخبارات مراقبة دقيقة للمبنى الذي وقع فيه الهجوم. وقد أكد مسؤول أمريكي أن القنبلة انفجرت فقط بعد التأكد من وجود هنية في غرفته، مما يعكس تنسيقاً فائقاً ومستوى عالٍ من الاحترافية في العملية.

قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهرانجنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريينبعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

وفي ظل التصعيد، نفى المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري أن تكون العملية قد نُفذت عبر غارة جوية، مؤكدًا أن الجيش في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي ردود فعل محتملة مع تعزيز التعاون مع شركاء دوليين.

وقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة نشرت 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط. وأشارت إلى أنه لم تكن هناك سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، حيث اشتبك الجيش الأمريكي في الأيام الأخيرة مع الحوثيين في ​​اليمن الذين شنوا العديد من الهجمات على السفن التجارية والعسكرية خلال الأشهر القليلة الماضية.

التحقيقات الإيرانية وفرضية الاختراق الأمني

كشفت وكالة "فارس" الإيرانية عن تفاصيل التحقيقات الأولية التي أكدت أن "الهجوم كان عملاً مدبّراً من قبل النظام الإسرائيلي". كما "أصيب مقر هنية بقذيفة دمّرت أجزاء من سقف ونوافذ شقته التي تقع في الطابق الرابع من بناية في منطقة الزعفرانية، مما أسفر عن قتل القيادي في حماس وأحد حراسه"، وفقاً للوكالة.

وأكدت بيانات الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم كان موجهاً بشكل مباشر ضد هنية، وشدد المرشد الأعلى علي خامنئي على أن الانتقام لهنية هو"واجب" لإيران، واصفًا العملية بأنها "اعتداء إرهابي" يستدعي أشد العقاب.

فيما انتقدت صحيفة "جمهوري إسلامي" ما وصفته" باختراق أمني خطير في إيران"، وأشارت إلى أن هذا الحادث يعكس ضعفاً في فرق الحماية المكلفة بحماية الشخصيات الحساسة.

بدورها، رأت صحيفة "هم ميهن" أن الهجوم يهدف إلى إفشال جهود الحكومة الجديدة لتحسين العلاقات الدولية بعد أداء الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليمين. من ناحية أخرى، اعتبرت صحيفة "اعتماد" أن الهدف الأساسي للاغتيال هو تقويض مشروع تطبيع العلاقات الإيرانية مع العالم، ودعت إلى الرد بحذر لتجنب توريط طهران في صراع شامل.

تاريخ عمليات الموساد في إيران

لطالما كانت عمليات الموساد في إيران معقدة وملفتة. إذ بدأت سلسلة الاغتيالات منذ يناير 2010 عندما قُتل مسعود علي محمدي، أستاذ الفيزياء النووية، ثم تلتها عمليات أخرى استهدفت عدة علماء نوويين إيرانيين هم مجيد شهرياري وداريوش رضائي نجاد، وانتهت باغتيال مصطفى أحمدي روشان.

وفي نوفمبر 2011، استهدفت إسرائيل حسن طهراني مقدم، المعروف بـ"أب البرنامج الصاروخي الإيراني"، في انفجار هائل في قاعدة عسكرية. لكن عملية اغتيال محسن فخري زاده في نوفمبر 2020 كانت من بين الأكثر تعقيدًا، حيث استخدمت تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي لتشغيل مدفع رشاش عن بُعد، مما يعكس التقدم التكنولوجي البارز الذي وصل إليه الموساد في تنفيذ عملياته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين حركة حماس الحرس الثوري الإيراني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران يعرض الآن Next نصر الله يتوعّد إسرائيل: ردّنا آت لا محالة وبينا وبينكم الأيام والليالي والميدان يعرض الآن Next 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران يعرض الآن Next ثلاثة قادة في يومين وكل جبهة تتحضر وإسرائيل تتأهب وتضع عشرات المقاتلات على مدرج الانطلاق يعرض الآن Next الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية روسيا إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله باريس فرنسا ألمانيا غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية روسيا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية روسيا إيران حركة حماس الحرس الثوري الإيراني إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية روسيا إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله باريس فرنسا ألمانيا غزة السياسة الأوروبية الذکاء الاصطناعی إسماعیل هنیة یعرض الآن Next فی طهران هنیة فی

إقرأ أيضاً:

‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط

قال ‏قائد الحرس الثوري الإيراني، إن إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط وقمنا بدورنا باستهداف 12 سفينة إسرائيلية في شمال المحيط الهندي وأماكن أخرى.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية