الضفة المحتلة - صفا

تتواصل الدعوات الفلسطينية، للنفير العام والغضب الشعبي لمواجهة حرب الإبادة الجماعية ضد الأسرى والشعب الفلسطيني، غدًا السبت.

وشددت الدعوات على ضرورة الانطلاق في حراك قوي، حتى تتوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الأسرى والفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، والمتواصلة للشهر العاشر على التوالي.

وطالبت بوقف الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأساليب التعذيب الوحشية بحق الأسرى في السجون، والتي أدت إلى استشهاد عدد منهم.

وقبيل اغتياله في العاصمة طهران، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية، إلى أن يكون يوم الثالث من آب/ أغسطس، يومًا وطنيًا وعالميًا نصرة لغزَّة والأسرى.

وشدد هنية على أهمية وضرورة المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة فيه، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من آب، حتى إجبار الاحتلال على وقف عدوانه وجرائمه، ضد شعبنا في قطاع غزة وضد أسرانا في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس حركة حماس في الضفة الغربية زاهر جبارين، كل أبناء شعبنا الفلسطيني ليوم غضب في الثالث من أب/ أغسطس، والنفير في كل الميادين والشوارع نصرة لغزة والأسرى والمسرى.

وطالب كل شباب الضفة بالانخراط في مقاومة الاحتلال، وتسديد الضربات الموجعة له في كل مكان، وإحالة أمنه خوفًا ورعبًا، مشددًا على أنه لا سبيل للخلاص من هذا المحتل إلا بالمقاومة.

وأكد أن جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة والضفة والأسرى والمقدسات، لن تكسر إرادة شعبنا، وستواصل المقاومة طريقها حتى التحرير والعودة، مهما بلغت الجرائم والتضحيات.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات غاضبة من كل مسجد بعد صلاة اليوم الجمعة، تنديدًا بجريمة اغتيال هنية، وإدانة تواصل حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، ودفاعًا عن أرضنا وقدسنا والمسجد الأقصى المبارك.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: العدوان على غزة الأسرى حرب الإبادة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن التحقيق الجديد الذي كشفته صحيفة ABC News الأسترالية والذي أكد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي لعشرات من المستوطنين تحت ما يُعرف بإجراء "هانيبال" في السابع من أكتوبر، هو تأكيد جديد يضاف للتقارير الكثيرة التي صدرت وأكدت قيام جيش الاحتلال بقتل العشرات من المستوطنين في إطار نهجه الإجرامي، ودليلٌ آخر على كذب رواية الاحتلال، والتضليل والخداع الذي يمارسه للتغطية على فشله وإخفاقه وتخبطه في ذلك اليوم، والذي تسبب بقتل العشرات من مواطنيه تحت ذريعة وخوف أن يتعرضوا للأسر على أيدي المقاومة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن الرواية الإسرائيلي الكاذبة حول أحداث السابع من أكتوبر، هدفت لشيطنة المقاومة وشعبنا الفلسطيني لتبرير حرب الإبادة ضد قطاع غزة، وهي تأكيد أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجيشه النازي لم يكترثوا لمواطنيهم الذين طالهم رصاص جيشهم، وهو ما يستمر تطبيقه لإفشال فرص إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى.

ودعت حماس، المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة إلى وقف الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة، وإلى محاسبة المجرم نتنياهو وقادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين العزّل.

 

مقالات مشابهة

  • تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • 11 مسيرة بمأرب نصرة لغزة والأقصى
  • أبناء إب يحتشدون في 70 ساحة نصرة لغزة والأقصى
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • الجهاد: جرائم الحرب في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • صعدة تحتشد في 26 ساحة نصرة لغزة