ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة الثاني من أغسطس آب لكنها تتجه نحو الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود على أثر المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 79.

94 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% مسجلة 76.74 دولار للبرميل.

وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7%، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لخسائر أكثر قليلًا من 1%.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل ديسمبر كانون الأول.

اقرأ أيضًا: أوبك+ تبقي على سياساتها الحالية للإنتاج.. وتؤكد مواصلة تقييم ظروف السوق

وأظهرت بيانات جمعتها إل.إس.إي.جي أويل ريسيرش انخفاض واردات آسيا من النفط الخام في يوليو تموز إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

وقال محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي إن الأسواق لا تزال حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو حزيران أضعف من المتوقع.

في الوقت نفسه، يراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، إذ يثير مقتل قائدين كبيرين في حركة حماس وجماعة حزب الله مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.

وفي سياق منفصل، انتهى اجتماع  اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لدى أوبك+ أمس الخميس بقرار الإبقاء على السياسات الإنتاجية الحالية دون تغيير.  وأكدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج، التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خسائر أسبوعية جديدة لخام البصرة

الاقتصاد نيوز — بغداد

سجل خام البصرة "الثقيل والمتوسط" خسائر أسبوعية كبيرة مع  تسجيل أسعار النفط العالمي خسائر أسبوعية حادة.‎

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة على ارتفاع  بلغ 40 سنتا ليصل الى 68.76 دولارا، وسجل خسائر أسبوعية  بلغت 6.10 دولارات بما يعادل 7.90‎%‎ ‎.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع  بلغ 40 سنتا ليصل الى 71.76  دولارا، وسجل خسائر أسبوعية  بلغت 6.10 دولارات أو ما يعادل 7.60%‎.

وسجلت اسعار النفط العالمي خسائر الممتدة منذ 4 جلسات متتالية، وسط ترقب لموقف أوبك+.

مقالات مشابهة

  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • خسائر أسبوعية جديدة لخام البصرة
  • النفط يتجه نحو خسارة أسبوعية وهبوط قياسي
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم