استقبل المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وفدًا من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون مع شركاء التنمية الأوروبيين والدوليين لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتحقيق التنمية المستدامة

رفع كفاءة وفعالية منظومة مياه الشرب

وقال المهندس ممدوح رسلان إن عقد الشراكات مع مؤسسات دولية رائدة مثل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وغيرها من الجهات المانحة، يساهم في رفع كفاءة وفعالية منظومة مياه الشرب، مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه الوكالة الفرنسية للتنمية في دعم مشاريع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مصر، مؤكدًا أن التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية يعكس التزام الشركة القابضة بتحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

وتمثل الوكالة الفرنسية للتنمية أحد الممولين الرئيسيين لمشروع برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (IWSP1)، وحاليًا يشاركون في تمويل برنامج (IWSP2) الذي يُنفذ في أربع محافظات في صعيد مصر «المنيا، أسيوط، سوهاج، وقنا»، بقيمة تمويل تصل إلى 57 مليون يورو.

ويشارك في هذا البرنامج مجموعة من شركاء التنمية البارزين، من بينهم بنك التعمير الألماني «KFW»، والاتحاد الأوروبي «المفوضية الأوروبية - EU»، ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية «SECO»، وبنك الاستثمار الأوروبي «EIB».

تقدم الأعمال والتحديات التي تواجه المشروع

وناقش الجانبان تقدم الأعمال والتحديات التي تواجه المشروع، كما تم التركيز على أهمية أولوية استخدام المبالغ المرصودة لهذا البرنامج، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء التمويل، كما أبدى وفد الوكالة الفرنسية اهتماما كبيرا بالتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وفق الخطط الزمنية المحددة.

كما تم التطرق إلى المشروعات المستقبلية وسبل تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة، حيث أعرب الوفد عن استعدادهم لتمويل مشاريع جديدة في مصر، مع الإشارة إلى تعاونهم الحالي مع شركة صرف الإسكندرية.

يأتي هذا اللقاء لتأكيد قوة الشراكات الدولية التي تسعى مصر لتعزيزها في مجال تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، وحرص الدولة على توفير أفضل الخدمات للمواطنين في أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي الوكالة الفرنسية للتنمية البنية التحتية المفوضية الأوروبي الوکالة الفرنسیة للتنمیة میاه الشرب والصرف الصحی تحسین خدمات میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 

أصدرت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات بيانا هاما حول العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة.

وطمأنت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات المواطنين في بيانها أن العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة إلى مدينتي القنادسة وبشار ليس له أي تأثير على سلامة السد .

كما أكدت أن عطب القناة سيؤثر على حصة المياه المقررة لنهار الغد لتزويد هاتين المدنتين بالمياه الصالحة للشرب، والمقدرة ب 20 ألف متر مكعب.

وأشارت الوكالة أن التذبذب في توزيع المياه الصالحة للشرب سيكون لحين تصليح القناة من طرف من وحدة الجزائرية للمياه لولاية بشار.

والجدير بالذكر بضيف البيان أن سد جرف التربة عرف انتعاشا ملحوظا في نسبة امتلائه. حيث ارتفع الحجم المخزن، إلى غاية الآن، إلى أكثر من 140 مليون متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة