الحرة:
2024-09-09@06:47:32 GMT

مالي.. انفصاليون يقتلون 84 مرتزقا روسيا و47 عسكريا

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

مالي.. انفصاليون يقتلون 84 مرتزقا روسيا و47 عسكريا

أعلن الانفصاليون في شمال مالي، الخميس، أنهم قتلوا في المعارك التي دارت بين 25 و27 يوليو في تينزاواتني قرب الحدود الجزائرية 84 مرتزقا من مجموعة "فاغنر" الروسية و47 عسكريا ماليا.

وأضاف الانفصاليون أن حوالي 30 مقاتلا في صفوف الجيش وحلفائه نقلوا من هذا المعسكر إلى كيدال على متن مروحيات بعد أن قُتلوا أو أصيبوا بجروح خطرة.

ولفت انفصاليو "الإطار الاستراتيجي الدائم للدفاع عن شعب أزواد"، وهو تحالف جماعات مسلحة انفصالية يهيمن عليها الطوارق، إلى أن جثثا "متفحّمة" كانت موجودة أيضا داخل مركبات مدرعة وناقلات جند.

"مقلع ذهب" كان الهدف.. قصة معركة طاحنة بين فاغنر والطوارق في مالي بعد حوالي 24 ساعة من "المعارك الطاحنة" التي استمرت 3 أيام، أعلن الانفصاليون في مالي، الأحد، عن تحقيق "انتصار كبير" على الجيش وحلفائه الروس في بلدة تينزاواتن الواقعة شمالي البلاد قرب الحدود مع الجزائر، فيما اعترفت، الإثنين، قناة مرتبطة بفاغنر على "تلغرام" بوقوع خسائر في صفوف المجموعة العسكرية الروسية ومقتل أحد قادتها.

ويتعذر على وكالة فرانس برس التحقق من هذه الحصيلة من مصدر مستقل.

ومُني الجيش المالي وحلفاؤه الروس بواحدة من أكبر انتكاساتهم منذ سنوات في شمالي مالي، الأسبوع الماضي، إذ تكبدوا خسائر فادحة بعد معارك مع متمردين انفصاليين وهجوم شنه مسلحون متطرفون.

وفي حين لم تُعلَن أي حصيلة رسمية، أقر الجيش المالي بـ"عدد كبير من الوفيات" في تينزاواتن. وأكدت قناة على منصة تلغرام مرتبطة بمجموعة "فاغنر" وقوع خسائر في صفوفها ومقتل أحد قادتها.

ومنذ عام 2012 تشهد مالي عمليات لجماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش وعنف الجماعات الإجرامية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية

شارك جهاز مكافحة التجسس "بى آى إس" والاستخبارات العسكرية في جمهورية التشيك بتوجيه من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي)، في كشف أنشطة جهة فاعلة سيبرانية مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الروسية "جى آر يو"، حسبما ذكرت إذاعة براغ.

وأعلنت النبأ وكالة الاستخبارات العسكرية التشيكية في بيان صحافي، اليوم الجمعة.

وبحسب مسؤولي الاستخبارات العسكرية التشيكية، نفذت الجهة الفاعلة السيبرانية المرتبطة بالوحدة أنشطة سيبرانية خبيثة منذ 2020 على الأقل. وهاجمت الوحدة أوكرانيا ببرنامج "ويسبر جيت" الضار المدمر في يناير (كانون الثاني)2022

České tajné služby pomohly FBI s odhalením kybernetického sabotéra napojeného na Rusyhttps://t.co/dadWCOedEk pic.twitter.com/aHNwHVZjMe

— Echo24.cz (@echo24cz) September 6, 2024

وكانت التهديدات السيبرانية مرتبطة بالوحدة 29155 بالاستخبارات العسكرية الروسية  "جى آر يو" التي ربط محققون تشيكيون بينها وبين انفجار مجمع ذخيرة في فيربيتشى عام 2014 في إقليم جنوب مورافيا.

Russian military cyber actors continue to target U.S. and global critical infrastructure. Network defenders must regularly update mitigation measures to stay ahead of these attacks. Make sure you’re up to date by reading our newest guidance: https://t.co/bRbTwkbfKP pic.twitter.com/crLLksa7fG

— NSA Cyber (@NSACyber) September 5, 2024

 


 


مقالات مشابهة

  • في شرق أوكرانيا..روسيا تؤكد القضاء على 30 مرتزقاً أجنبياً
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • فيضانات طاطا تخلف خسائر مادية جسيمة ومطالب بتدخل مروحيات الجيش والدرك لإنقاذ حياة المواطنين
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • حمار ”بلاد الروس” يشعل أزمة بين قبائل صنعاء و إب (صور)
  • التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية