قال محمد عبد الكريم صاحب المرصد المركز الثاني في جائزة بريكس بروسيا لحفظة القرآن، إنّ المسابقة شارك فيها 20 قارئا من 20 دولة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه مثّل مصر في المسابقة بترشيح من وزارة الأوقاف.

ترشيح وزارة الأوقاف

وأضاف «عبد الكريم»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «أنا في الأصل إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، والجائزة عُقدت في روسيا على مدار 5 أيام، وهي مسابقة خاصة بالتلاوة وليس حفظ».

القراءة المصرية

وتابع صاحب المركز المركز الثاني في جائزة بريكس بروسيا لحفظة القرآن: «كل متسابق اختار رقما عشوائيا من رقم 1 لـ20، وعندها يظهر مقطع معين من القرآن الكريم، ونقرأه بالقراءة المصرية الجميلة التي تعتبر محط أنظار الجميع، وقرأت المقطع وعرضته على مشايخي لإبداء رأيهم بخصوص في أحكام التجويد والوقف والابتداء والمقامات الصوتية والتنقل النغمي.. وأنا فرحان لأني رجعت منصور، والفوز لم يكن لشخصي فقط، ولكن لمصر كلها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرآن صباح الخير يا مصر بريكس محمد عبد الكريم

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري

تم اليوم تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري برعاية سعادة عبدالعزيز بن حمدان البلوشي عضو مجلس الشورى بعبري.

تضمن حفل التكريم كلمة للمشرف العام على المسابقة وليد المقبالي، قال فيها: "إن مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمها فريق الآثار التابع لنادي عبري شارك فيها حوالي 140 مشاركًا من أبناء بلدتي بات والوهرة بولاية عبري، وتضمنت أربعة مستويات تمثلت في المستوى الأول حفظ خمسة أجزاء والمستوى الثاني حفظ جزء قد سمع، والمستوى الثالث حفظ جزء تبارك وبينما المستوى الرابع حفظ جزء عم، وقد هدفت المسابقة إلى تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله المبين".

وقدم مجموعة من المشاركين في المسابقة نماذج من التلاوة للقرآن الكريم، وعرض فيلم عن أهداف مسابقة القرآن الكريم للناشئة ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري، بينما قدم محمد اليعقوبي فقرة إنشادية.

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية