ساهم المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ انطلاقه وحتى شهر يوليو الماضى، في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وقد ساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و 439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

ويعمل المشروع في إطار تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل على أرض جميع المحافظات ودفع عجلة الاقتصاد القومي للدولة.

وقالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية إنها تضع على رأس أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات من خلال " مشروعك" والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك وطنية هي "بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك الإسكان والتعمير" وذلك للمساعدة فى توفير فرص عمل، وحل مشكلة البطالة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة تفعيلاً لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمشروعك مما يمكنه من إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية تساعد في زيادة دخل الشباب والمرأة والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الراغبين في الحصول على قروض. 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية بحسب التقرير الذي استعرضته حول جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" إلى أن محافظة المنيا هي الأعلي تنفيذاً في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23,4 ألف مشروع بقروض حوالى 3 مليار جنيه ووفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة سوهاج في المرتبة الثانية حيث نفذت 22,7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3,4 مليار جنيه وفرت أكثر من 154,6 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة البحيرة التي نفذت 19 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنية وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

ولفت التقرير إلي أن وحدات "مشروعك" فى المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً تقوم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم للإستفادة من جميع المميزات التى يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية المحافظين بالعمل علي تكثيف  التوعية للشباب والتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية فى المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية مشروعك تنفيذ فرصة عمل المحافظات ألف مشروع بقروض ألف فرصة عمل ملیار جنیه أکثر من

إقرأ أيضاً:

4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

اعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في إيران عبدالامير ربيهاوي، أن بلاده قامت بتصدير ما يزيد قيمته عن 4.5 مليار دولار إلى العراق خلال 5 أشهر من العام الحالي (العام الايراني يبدأ في 21 آذار)، وهو ما يمثل نموا بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ونقل تقرير لموقع ايلنا الإيراني، عن ربيهاوي قوله ان "العراق جارة استراتيجية لبلادنا. ويبلغ حجم التجارة السنوية بين إيران والعراق نحو 10 مليارات دولار. وفي 5 أشهر من العام الجاري بلغت تجارة البلاد نحو 4.8 مليار دولار، بلغت قيمة الصادرات منها أكثر من 4.5 مليار دولار".

وأضاف ربيهاوي "إن حجم الصادرات إلى العراق ارتفع بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 3.55 مليار دولار"، معربا عن الامل "أن نصل إلى الرقم القياسي 10 مليار دولار في الـ6 أشهر الثانية".

وأوضح ربيهاوي أن صادرات إيران إلى العراق تضم الغاز السائل وقطاعات الحديد والسلع البتروكيماوية بأنواعها ومواد البناء والمواد الغذائية"، لافتا إلى أن "أغلب البضائع المستوردة من العراق هي خردة الحديد والألومنيوم وبعض المنتجات النفطية".

مقالات مشابهة

  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني
  • كيف تحمي مشروعك من الفشل؟ (دروس مستفادة من رواد الأعمال)
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"