ينطلق في الثامنة، مساء اليوم، الجمعة، عرض "السمسمية" للمخرج سعيد سليمان، على مسرح العائم الصغير، وتقام ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة بالمهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض. 

مهرجان المسرح المصري

ومهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

ومهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وينطلق المهرجان في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح المصري سعيد سليمان المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض الفنان محمد رياض المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الأحد، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر.

ونقل الدكتور بدر عبد العاطي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، تحيات عبدالفتاح السيسي رئيس مصر، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله رئيس الدولة تحياته للرئيس السيسي، وتمنياته لبلده مزيداً من التطور والنماء.
وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية المصري، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك، ومواصلة دفعهما إلى الأمام، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار، في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية، وغيرها من الجوانب الحيوية.

وقف إطلاق النار

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.
وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة، وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم، الذي يقوم على أساس "حل الدولتين"، كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين، وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات، التي تواجهها المنطقة.
حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)