تقدم المجلس العام الماروني برئاسة المهندس ميشال متى، "بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا  بمناسبة تطويب البطريرك أسطفان الدويهي. ويعتبرها مناسبة عظيمة ومصدر فخر واعتزاز للبنان وللموارنة حيث يجسد البطريرك الدويهي قيم المحبة والإيمان والعمل الصالح التي تميزت بها مسيرته الروحية".



وقال في بيان: " يعتبر من أعظم البطاركة الذين تركوا أعمق الأثر في تاريخ الكنيسة المارونية وفي وجدانها".

ورأى "أن تطويب البطريرك الدويهي هو تكريم لجميع اللبنانيين الذين يسعون إلى السلام والعدل والتعاون بين كافة أطياف المجتمع، متمنيا أن "تكون شفاعته سببا في تعزيز الوحدة الوطنية وأن يعم السلام في ربوع وطننا الحبيب". 

وتمنى المجلس العام الماروني أن "تساهم هذه المناسبة في تجديد الروح والنهوض الاجتماعي، وأن نستوحي من حياة الدويهي فضائل الإيمان، والمحبة، والتواضع، والتسامح والشجاعة، والحكمة، يتوجه بالتقدير لجهود غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الساهر الأمين على الكنيسة المارونية وحضورها الحي في الكيان اللبناني، كما يجدد المجلس الشكر الى دوائر الفاتيكان وبكركي التي أهدت بلاد الأرز والعالم هذا الطوباوي الأول بين بطاركة الشرق في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ كنيستنا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»

شارك البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة الكاثوليك بمصر، في قداس ذكرى «تطويب» البطريرك مار إسطفان الدويهي، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية، بالظاهر.

جورج شيحان يترأس القداس الإلهي

وترأس المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، صلاة القداس الإلهي، بمشاركة المطران جوزيف نفاع، النائب البطريركي على الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية.

وشارك أيضًا المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، وعدد من الآباء الكهنة، وسيادة السفير علي الحلبي، السفير اللبناني بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ممثلي الكنائس المسيحية، والشخصيات المختلفة الأخرى.

المطران جوزيف نفاع يلقي عظة الذبيحة الإلهية

وألقى المطران جوزيف نفاع عظة الذبيحة الإلهية، متطرقًا في حديثه عن سيرة الطوباوي الجديد للكنيسة الجامعة: مار إسطفان الدويهي، الذي كتب ثلاثة وعشرين كتابًا في حياته، وأسس ثلاث راهبانيات، وكان نموذجًا لرجل الكنيسة، والدولة.

مقالات مشابهة

  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل
  • مصدر مصري: نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر: تعنت نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوي: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام