ليبيا – أكد عضو مجلس الدولة بالقاسم قزيط،أنه لا يوجد في مجلسهم إجراء إداري بالترشح للمناصب قبل يوم الانتخابات، وأي حديث عن أسماء المترشحين الآن هو تخمينات.

قزيط نبه في تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”، إلى أن الترشح للمناصب يكون في القاعة يوم الانتخابات عند الإعلان عن المنصب الشاغر.

وأضاف:” في حال عقدت جلسة الثلاثاء المقبل ستجرى فيها انتخابات على منصب الرئيس ونائبيه والمقرر”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات

قال مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، الخميس إنه سيؤسس لجنة كفاءة حكومية برئاسة الملياردير الداعم "إيلون ماسك" إذا فاز في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك خلال خطاب عرض فيه رؤيته الاقتصادية للبلاد.

اعلان

وخلال كلمته في "نادي نيويورك الاقتصادي"، تعهد ترامب بخفض الضرائب على الشركات التي تنتج داخل الولايات المتحدة، مع تأسيس مناطق خاصة "منخفضة الضرائب".

ترامب يدعم لجنة الكفاءة ويعلن أن إيلون ماسك سيرأسها

في تصريح هو الأول من نوعه، كشف ترامب أن إيلون ماسك صاحب شركة "تسلا" ومالك منصة "آكس"، قد وافق على رئاسة اللجنة. وأكد أن هذه اللجنة ستعمل على القضاء على "الاحتيال والمدفوعات غير السليمة" خلال ستة أشهر من إنشائها.

وأضاف ترامب أنه سيشكل لجنة كفاءة حكومية لتدقيق الأداء المالي والإداري للحكومة الفيدرالية بالكامل.

ماسك يعبر عن استعداده للخدمة

من جانبه، صرح إيلون ماسك في بودكاست بتاريخ 19 أغسطس أنه ناقش مع الرئيس السابق فكرة اللجنة وأبدى اهتمامه بالانضمام إليها، قائلاً: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا أتيحت الفرصة". وأضاف ماسك في تغريدة على منصة "إكس" يوم الخميس: "لا أحتاج إلى أجر، أو لقب، أو اعتراف".

ترامب يعرض على ماسك دورًا كمراجع اتحادي إذا فاز في نوفمبر

في وقت سابق، أعرب ترامب عن رغبته في تعيين إيلون ماسك في دور "وزاري" لإجراء تدقيق شامل للوكالات الفيدرالية، وذلك بهدف القضاء على "إهدار المال العام والتنظيمات غير الضرورية". وأكد ماسك سريعًا أنه "لا يستطيع الانتظار" للانضمام إلى هذه المهمة إذا تحققت الفرصة.

Related"نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس"يحكي رحلة صعود دونالد ترامب.. فيلم "المتدرب" ينجح في العثور على موزع ويُعرض قبل انتخابات نوفمبرردود فعل على اقتراح ترامب

من جهته، اتهم الرئيس الوطني للاتحاد الأمريكي لموظفي الحكومة إيفريت كيلي، الذي يمثل حوالي 750 ألف موظف حكومي، ترامب وماسك بالرغبة في تقويض الخدمة المدنية غير الحزبية واستبدال الموظفين المفصولين بالأصدقاء والحلفاء.

وعندما سُئل هنرى بولسون، الخبير الاقتصادي وأحد المقربين من ترامب عن قيادة ماسك للجنة المقترحة، قال إنه "من الرائع أن يكون لدينا كحليف أو صديق، إنه رجل أعمال رائع، وأعتقد أن الحكومة يمكن أن تصبح أكثر كفاءة بكثير".

مع الإشارة إلى أنّ الرئيس الجمهوري رونالد ريغان كان قد أنشأ هيئة مشابهة خلال فترة حكمه من 1981 إلى 1989 تُعرف باسم لجنة غرايس.

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائم أكسيوس: ترامب لم ينجح في المحافظة على الصدارة.. ومستشاروه يُعبّرون عن انزعاجهم من أدائه بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع نسبة التصويت في انتخابات الجزائر.. وفوز متوقع لتبون
  • برلماني يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا
  • ظهرت الآن.. إعلان أسماء الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الأقصر
  • ظهرت الآن.. كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الشرقية
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • رسائل المترشحين وسيناريوهات الصندوق لرئاسيات الجزائر