اشتعلت نيران "حرب ثقافية" عاصفة بعد 46 ثانية فقط من مباراة ملاكمة نسائية، عندما انهارت الإيطالية، أنجيلا كاريني، باكية عقب انسحابها أمام منافستها الجزائرية، إيمان خليف، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفازت خليف بمباراتها الأولى في منافسات الملاكمة، الخميس، عقب انسحاب كاريني بعد 46 ثانية فقط، في مباراة كانت مثيرة للجدل قبل أن تبدأ حتى، بحسب مجلة "بوليتيكو" الأميركية، التي قالت إن "46 ثانية أشعلت نيران الحرب الثقافية".

وطغى جدل جنسي كبير في أعقاب النزال، حيث تحدثت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، عما حدث في المباراة مع مواطنتها كاريني، متسائلة عن قرار اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح للرياضية الجزائرية بالمنافسة بين النساء.

وقالت ميلوني للصحفيين: "من وجهة نظري، لم تكن هذه منافسة متساوية. وأعتقد أن الرياضيين الذين لديهم خصائص جينية ذكورية يجب ألا يشاركوا في مسابقات النساء. ليس لأننا نريد التمييز ضد أي شخص، ولكن لحماية حقوق الرياضيات في المنافسة على قدم المساواة".

???? في نزال لم يستمر سوى 46 ثانية فقط، فازت الجزائرية #إيمان_خليف بمباراتها الأولى في منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية #باريس_2024، الخميس، عقب انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني.

???? لم تتبادل كاريني وخليف سوى بضع لكمات قبل أن تنسحب الإيطالية من المباراة، وهو حدث… pic.twitter.com/O3mx7F5hNZ

— قناة الحرة (@alhurranews) August 1, 2024

وانسحبت كاريني بعد ضربة ثانية من خليف بسبب ألم شديد في أنفها، حيث رفضت مصافحة منافستها الجزائرية بعد النزال، ثم سقطت على ركبتيها وبكت في منتصف الحلبة.

وبعد ذلك، قالت كاريني وهي تبكي إنها انسحبت بسبب ألم شديد في أنفها بعد لكمات افتتاحية عنيفة، وأضافت أن تصريحها ليس سياسيا وإنها لم ترفض مواجهة خليف.

وقالت كاريني: "شعرت بألم شديد في أنفي، فقلت كفى، ولم أستطع إنهاء المباراة"، مشيرة إلى أنها غير مؤهلة لتقرير ما إذا كان ينبغي السماح لخليف بالمنافسة، لكنها لم تكن لديها مشكلة في قتالها.

بعد جدل الأهلية الجنسية.. لكمات عنيفة ودماء تحسم نزال الجزائرية إيمان خليف في 45 ثانية فازت الجزائرية إيمان خليف بمباراتها الأولى في منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الخميس، عقب انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط.

وكانت خليف استبعدت من منافسات بطولة العالم 2023 بعد فشلها في اختبار الأهلية الجنسية، وتحول وجودها في أولمبياد باريس إلى قضية خلافية، لكنها حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة أخيرا.

وانتشر مقاطع فيديو وصور على منصات التواصل الاجتماعي في أعقاب النزال الذي وصفه أيضا نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، بأنه مشهد "غير أولمبي حقا".

وقالت الكاتبة، جي كي رولينغ، وهي مؤلفة سلسلة رويات هاري بوتر، موجهة حديثها إلى فريق التنظيم: "أنتم فضيحة، وحماية لاعبيكم مزحة، وستظل باريس 2024 مشوهة إلى الأبد بسبب الظلم الفظيع الذي لحق بكاريني".

وخليف هي هاوية ماهرة فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم للرابطة الدولية للملاكمة 2022. واستبعدتها نفس الهيئة الحاكمة من بطولة العام الماضي بسبب ما زعمت أن لديها مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

يذكر أن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية أدانتا "التصرف غير الأخلاقي" الذي استهدف خليف قبل مباراتها الافتتاحية في أولمبياد باريس.

وقالت "الأولمبية الجزائرية" إن "مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماما، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية. واتخذت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا".

ومن المقرر أن تعود خليف إلى الحلبة، السبت، في الدور ربع النهائي لفئة الوزن الخفيف المتوسط في دورة الألعاب الأولمبية، حيث من المقرر أن تواجه الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة إیمان خلیف ثانیة فقط باریس 2024

إقرأ أيضاً:

كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين

شهدت انطلاقة منافسات الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية للملاكمة للناشئين والواعدين، أمس، سيطرة لاعبي كازاخستان في مختلف الأوزان والفئات، وذلك بفوز وتأهل 11 لاعبا ولاعبة، إلى الدور النهائي.

وتستمر منافسات البطولة، المقامة حاليا في مركز أدنيك بالعين بمشاركة 462 لاعبا ولاعبة، حتى 9 سبتمبر الجاري.
وبحسب البيان الصادر عن اتحاد الإمارات للملاكمة، جاءت أوكرانيا ثانيا خلف كازاخستان، بعد فوز لاعبيها وتأهل 5 منهم، وتلتها الهند وأوزبكستان بـ3 لاعبين لكل منتخب، ثم لاعبين اثنين لكل من طاجيكستان، وإيران.
وتتواصل غدا “السبت” منافسات نصف النهائي للبطولة، على أن تقام منافسات الدور النهائي لفئة الواعدين والواعدات يوم 8 سبتمبر الجاري، ونهائي الناشئين والناشئات يوم 9 من الشهر نفسه.وام


مقالات مشابهة

  • عاجل| هيئة الانتخابات الجزائرية تُعلن فوز "عبد المجيد تبون" بفترة رئاسية ثانية بنسبة تزيد عن 94%
  • هيئة الانتخابات الجزائرية: النتائج الأولية تظهر فوز الرئيس تبون بفترة رئاسية ثانية
  • ترقب نتائج الانتخابات الجزائرية مع توقع فوز تبون بولاية ثانية  
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين