الولايات المتحدة – أعلنت شركة إنتل العملاقة للرقائق، الليلة الجمعة، أنها ستسرح نحو 15 ألف موظف لديها بعد أن اضطرت للإعلان عن تقليصات تصل إلى 10 مليارات دولار. سيتم الانتهاء من تسريح العمال بحلول 15 تشرين ثاني/نوفمبر.

و هذه هي أكبر موجة من عمليات تسريح العمال على الإطلاق في شركة إنتل، حيث تم تخفيض 15٪ من قوتها العاملة.

وانهار سهم الشركة عقب التحرك المتوقع بنسبة 19% إلى قيمة 23.56 دولار، ليفتتح التداول اليوم عند أدنى نقطة افتتاح منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 12.8 مليار دولار في الربع الثاني وتوقعت انخفاضًا بنسبة 8٪ في الربع الحالي. وذكرت شركة إنتل أنها خسرت 1.6 مليار دولار في أشهر الربيع وأن هذا الاتجاه سيستمر خلال فصل الصيف أيضًا.

وقال الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر للموظفين في رسالة نُشرت على موقع إنتل الإلكتروني: “كانت هذه القرارات صعبة للغاية بالنسبة لي، إنها أصعب شيء قمت به في مسيرتي المهنية”. وأضاف: “أتعهد لكم هو أننا سنعطي الأولوية لثقافة الصدق والشفافية والاحترام في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

كما أبلغ الرئيس التنفيذي موظفيه أن نفقات إنتل مرتفعة للغاية وأن مبيعات الشركة لا تلبي التوقعات، وأشار إلى أن لديهم عدد موظفين أكثر بنسبة 10% عما كان عليه في عام 2020، على الرغم من انخفاض الإيرادات منذ ذلك الحين بأكثر من 24%.

وتأتي هذه الخطوة المؤلمة بعد عامين صعبين للشركة، التي نفذت بالفعل موجة من تسريح العمال العام الماضي وخفضت أجور ومكافآت الموظفين. بعد ذلك، تمكنت إنتل من تقليل بعض الأضرار، لكن انخفاض سعر سهم الشركة أضر بمحاولاتها للتعافي.

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 1.8% خلال أغسطس

انخفض مؤشر أسعار المنتجين في الصين، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، بنسبة 1.8 في المائة على أساس سنوي في أغسطس الماضي، حسبما ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم “الإثنين”.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن هذا الانخفاض يعد أكبر من انخفاض سنوي بنسبة 0.8 في المائة سُجل في يوليو الماضي.

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المنتجين انخفض على أساس شهري بنسبة 0.7 في المائة، بعد أن انخفض بنسبة 0.2 في المائة في يوليو الماضي.

وقالت دونغ لي جوان، الإحصائية في الهيئة الوطنية للإحصاء، إن انخفاض مؤشر أسعار المنتجين يرجع إلى عدم كفاية الطلب في السوق والاتجاه النزولي في أسعار بعض السلع الدولية.

وخلال الفترة من يناير إلى أغسطس، انخفض متوسط مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.9 في المائة عن العام الماضي.

من جانبها أكدت الهيئة الوطنية للإحصاء، اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 0.6 في المائة على أساس سنوي في أغسطس الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 1.8% خلال أغسطس
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • الإحصاء: انخفاض معدل الأمية في فلسطين بنسبة 85%
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائن
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على أجزاء من شركة إنتل
  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك