تونسبرج (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «راية المجد» تختتم النشاط الصيفي في «دبي لأصحاب الهمم» 25 لاعباً في معسكر «أبيض الناشئين»


ينطلق يوم السبت سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الثانية، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، في مدينة تونسبرج النرويجية، بمشاركة ضخمة للأبطال من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم فريق أبوظبي «حامل اللقب»، وقيادة «النجمين» راشد القمزي، ومنصور المنصوري.


وتطمح الزوارق الإماراتية إلى حصد أرقام قوية في سباق الزمن الأفضل، من أجل الانطلاق من مراكز متقدمة ضمن السباق الرئيس للجولة يوم الأحد.
وتنطلق مراحل الزمن الأفضل على 3 تصفيات مختلفة، تبدأ بمشاركة كل الزوارق في التصفية الأولى، ثم الانتقال إلى التصفية الثانية والثالثة التي تتأهل لها 10 زوارق، ينطلق كل منها على حدة لاحقاً.
وشهدت الجولة الأولى، التي أقيمت في برنديسي الإيطالية، خلال يونيو الماضي، فوز البريطاني ماثيو بالفريمان بلقب البطولة، وتبعه الليتواني إدجراس ريابكو ثانياً، والبرتغالي دوارتي بينفيتي ثالثاً، وعانى «حامل اللقب» راشد القمزي من بعض التقلبات الفنية التي جعلته ينهي السباق في المركز السادس، بينما لم يوفق منصور المنصوري في إكمال السباق، وخرج بسبب عطل فني.
ويأمل فريق أبوظبي، في أن يعوض البداية غير الجيدة للجولة الماضية في النرويج، وشهد أمس مرحلة تسجيل الفرق في المنافسة، وأيضاً الفحص الفني لكل الزوارق المشاركة عبر الجولة الحالية.
من جهته، كشف ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي عن استعدادات الفريق المكتملة، من أجل هذه الجولة، خاصة مع خوضه لمعسكر تدريبي سريع في إيطاليا، قبل الوصول إلى النرويج، استمر لثلاثة أيام.
وقال: «دخل الفريق عبر زوارقه بإيطاليا في تدريبات وتمارين جادة من أجل التجهيز للمنافسة في النرويج، وواثقون من قدرتهم على تحقيق نتيجة مغايرة عن الجولة الأولى».
وأضاف: «حفلت الجولة الأولى بعدد من الظروف، أهمها تغير سرعة الرياح، وتقلب الجو في تصفيات الزمن الأفضل، مما أسهم في عدم تحقيق النتيجة المرجوة، ونرجو أن نوفق في هذه الجولة للعودة مجدداً إلى الواجهة وحصد النقاط، حتى نحافظ على حظوظنا في المنافسة».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زوارق أبوظبي النرويج منصور المنصوري راشد القمزي

إقرأ أيضاً:

الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن 69% من أطفال قطاع غزة "من عمر يوم وحتى 10 سنوات" تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و" الأونروا "، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المرشود: للسنة الثانية ‎النصر يلعب مع ‎الاتفاق في الجولات الأولى.. والجديع يرد.. فيديو
  • بفضل بن رمضان.. تونس تهزم غامبيا
  • منتخب مصر يخوض تدريب صباحي قبل التوجه لبتسوانا
  • الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال
  • أوكرانيا تسقط في «الفخ»
  • حكم مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أفريقيا
  • الإصابات تضرب صفوف منتخب مصر
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال