استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالإقليم، برئاسة المهندس محمد على محفوظ نقيب المهندسين بالأقصر، لتقديم التهنئة للمحافظ لتوليه مهام وظيفته، وبحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وضم الوفد المهندس الطاهر يوسف أمين النقابة والمهندس عمر المهدى أمين صندوق النقابة والمهندسة هناء العربي رئيس لجنة المقرات والنوادى والاستثمار بنقابة مهندسى الأقصر.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين المحافظة ونقابة المهندسين كون النقابة هى الاستشارى العام للدولة وكذلك المشروعات التى تنفذها نقابة المهندسين بالأقصر منذ انفصالها عن نقابة قنا فى عام ٢٠١٦، والأنشطة التى تقوم بها النقابة لأعضائها.

وأعرب الوفد عن خالص تهانيه القلبية للمحافظ ناقلين له تهنئة جموع المهندسين بالأقصر متمنين له دوام التوفيق والسداد.

وفى نهاية اللقاء قدم الوفد درع نقابة مهندسى الأقصر للمحافظ ممتنين له بخالص شكرهم على حسن الإستقبال.

وكان محافظ الأقصر قد استقبل وفد من نقابة الأطباء بمحافظة الأقصر برئاسة الدكتور أبو النجا الحجاجي نقيب الأطباء بالأقصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية بالمحافظة، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة توليه منصبه.

وأعرب الوفد عن خالص تهانيه القلبية للمحافظ ناقلين له تهنئة جموع الأطباء بالأقصر متمنين له دوام التوفيق.

وخلال اللقاء ثمن المحافظ الدور الهام والحيوي للأطباء مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر تحظى بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تعتبر من أهم المشروعات التي تقدم خدمة صحية متميزة للمواطنين.

ضم الوفد أعضاء نقابة الأطباء بالأقصر الدكتور خلف عمر والدكتور احمد سلطان والدكتور أحمد أبو القاسم والدكتور الحسين رجب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر نقابة المهندسين عبدالمطلب عمارة نقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم

 

للمرة الثانية خلال أسبوع، أعلن عدد من الصحفيين الحاصلين على أحكام قضائية بالقيد في جداول نقابة الصحفيين (تحت التمرين) اعتصامهم داخل مقر النقابة احتجاجًا على تعنت المجلس في تنفيذ تلك الأحكام. وفي تصعيد لافت، قام مسؤولو النقابة بفصل التيار الكهربائي عن المعتصمين في محاولة للضغط عليهم، ما دفعهم للاستمرار في احتجاجهم في الظلام.

المعتصمون، الذين تجاوز عددهم 30 صحفيًا، أكدوا أن نقابة الصحفيين، ممثلة في النقيب خالد البلشي ورئيس لجنة القيد هشام يونس، تتعنت في تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف منذ سنوات، رغم أن البلشي نفسه قد انضم إلى النقابة عبر حكم قضائي مماثل. ونددوا بما وصفوه بالازدواجية في معايير القيد، حيث عقدت لجنة القيد في يونيو الماضي جلسة خاصة لفحص أرشيف الحاصلين على أحكام، إلا أنها اختارت البعض ورفضت الآخرين رغم توافر نفس الشروط لدى الجميع.

وأشار المعتصمون إلى أن النقابة تلتف على الأحكام القضائية من خلال عقد جلسات تعارف غير قانونية، تهدف إلى تعطيل التنفيذ الفعلي لأحكام محكمة الاستئناف التي تعد أعلى سلطة من لجنة القيد. كما قام الصحفيون بتقديم إنذارات رسمية عبر محاضر قضائية، ولكن النقابة استمرت في رفض تنفيذ الأحكام، مما دفعهم إلى اللجوء للاعتصام كوسيلة أخيرة لإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

ويطالب الصحفيون المعتصمون بتدخل مجلس القضاء الأعلى والنائب العام والهيئة الوطنية للصحافة، مؤكدين أن قيدهم بالنقابة هو حق قانوني مُكتسب بحكم قضائي، وأن استمرار التعنت يعكس تجاهلًا لدولة القانون والمبادئ التي يجب أن تحترمها النقابة نفسها.

يذكر أن القيد الاستئنافي هو أحد أبرز الأشكال القانونية المعمول بها في نقابة الصحفيين منذ عقود، وقد سلك العديد من الصحفيين البارزين نفس المسار للحصول على عضوية النقابة، مما يزيد من تساؤلات حول أسباب تعنت النقابة مع هؤلاء الصحفيين رغم أحقيتهم القانونية الواضحة.

مقالات مشابهة

  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم
  • محافظ الاسماعيلية يستقبل رئيس جمعية الفردان
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني