تراجعت مبيعات السيارات المجمعة لشركتي هيونداي موتور، وكيا، الكوريتين الجنوبيتين في الولايات المتحدة بنسبة 3.3% على أساس سنوي في شهر يوليو الماضى وسط ركود الطلب في سوق السيارات الكهربائية، وفقا لما أعلنته الشركتان اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب): إن شركتى السيارات قالتا إنهما باعتا 138، 976 وحدة مجتمعة في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وارتفعت مبيعات هيونداي موتور، بنسبة 3.5% عن نفس الفترة من العام السابق إلى 75، 396 وحدة، في حين تراجعت مبيعات كيا بنسبة 10.4% إلى 63، 580 وحدة.

ووصلت مبيعات الشركتين المجمعة من الطرز الهجينة إلى 19، 386 وحدة، بزيادة 20.6% عن نفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 10.9% إلى 9، 256 وحدة على الرغم من إطلاق طراز EV9 الجديد من كيا بسبب ما وصفته الشركات بتباطؤ الطلب في السوق على السيارات الكهربائية.

ووصلت مبيعات السيارات الهجينة لـ هيونداي إلى 12، 347 وحدة، بزيادة 53.4%، بينما ارتفع إجمالي مبيعاتها من المركبات الصديقة للبيئة إلى 17، 231 وحدة، بزيادة 11.9%.

وإلى جانب بيئة سوق السيارات الكهربائية الحالية، أشارت كيا أيضا إلى توقف طرازها المدمج ريو ونقص مؤقت في العرض قبل إطلاق سيارة سورينتو الرياضية متعددة الاستخدامات المجددة بسبب ضعف أدائها الشهري.

اقرأ أيضاًمواصفات وسعر سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2025

أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات سيارة هيونداي هيونداي i10 هيونداي النترا هيونداي 2023 هيونداي الجديدة هيونداي توسان هيونداي 2024 تجربة سيارة تجارب سيارات أكثر سيارة مبيعا سيارات هيونداي 2022 هيونداي 2025 السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو

"د. ب. أ": ارتفعت الصادرات والواردات الألمانية خلال يوليو الماضي على أساس شهري.فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن أن الصادرات الألمانية ارتفعت في يوليو الماضي بعد احتساب المتغيرات الموسمية بنسبة 7ر1% مقارنة بـ يونيو الماضي، مسجلة 130 مليار يورو.

ويأتي هذا الارتفاع بعد انخفاض على مدار شهرين على التوالي. ومقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، انخفضت الصادرات الألمانية بنسبة 2ر1%.

وفي الوقت نفسه ارتفعت الواردات إلى ألمانيا بقوة أكبر، حيث زادت بنسبة 4ر5% على أساس شهري مسجلة 2ر113 مليار يورو.

وبلغ فائض الميزان التجاري في يوليو الماضي 8ر16 يورو بعد 4ر20 مليار يورو في يونيو. وهذه هي أدنى قيمة له منذ مايو .2023

وعانى المصدرون الألمان من انخفاضات حادة في الصين ، حيث بلغت قيمة الصادرات الألمانية للصين في يوليو الماضي 3ر7 مليار يورو، بتراجع قدره 8%. وفي المقابل ارتفعت الواردات القادمة من الصين إلى ألمانيا بنسبة 6ر6% مسجلة 6ر13 مليار يورو.

كما تكبد المصدرون الألمان أيضا خسائر في الولايات المتحدة، أكبر مستورد للبضائع الألمانية، حيث تراجعت قيمة البضائع الألمانية المصدرة إلى هناك بنسبة 7ر1% إلى 7ر12 مليار يورو خلال شهر. وفي داخل الاتحاد الأوروبي زادت الصادرات الألمانية بنسبة 3ر3% إلى 1ر72 مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • بنسبة 95%‎ .. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار للحوالات الخارجية
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • مفاجئ.. ريلاينس الهندية تقتحم صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو
  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • تراجع الناتج الصناعي لألمانيا أكثر من المتوقع في يوليو