بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، عن تفعيل "منصة التمكين والوظائف" للأشخاص ذوي الاعاقة من خلال بوابة اور الالكترونية.

وقالت رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ذكرى عبد الرحيم، في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "منصة التمكين والوظائف هي خدمة الكترونية مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة تهدف لتمكينهم (اجتماعيا، اقتصاديا، طبيا، تعليميا ومهنيا)".

وأضافت عبد الرحيم أن "المنصة تشمل التدريب المهني المناسب لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتطوير قدراتهم وفقا لحاجات سوق العمل، و تدريب اسر ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة على كيفية التعامل السليم معهم والعناية بهم ورعايتهم بصورة لا تمس كرامتهم بما يحقق دمجهم مجتمعيا".

وأضافت ان "المنصة توفر مقاعد مجانية في المدارس الاهلية لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من الاسر محدودة الدخل، بالإضافة الى اعفاء ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من سنوات الانتظار للدارسة الخارجية للمراحل الدراسية كافة"، مؤكدة انها "توفر المنحة المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة في الجامعات العراقية لمن هم دون خط الفقر".

وبينت انه "يتم منح الخدمات الصحية مجانا لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وكذلك تأمين تكاليف العلاج داخل وخارج العراق بما في ذلك اجراء العمليات او اي متطلبات أخرى"، مشيرة الى انه "يتم الاستفادة من المعينات الطبية (أطراف صناعية، كراسي، مساند…الخ)".

للتقديم على المنصة: اضغط هنا

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة والاحتیاجات الخاصة لذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة

أعلنت وزارة التعليم عن تحديث جديد لمنصة "مدرستي" يهدف إلى تسهيل عملية الدخول إلى المنصة التعليمية لكل من أولياء الأمور والطلاب.
ويتيح التحديث لأولياء الأمور الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية والجوال، حيث يمكنهم عرض حسابات أبنائهم المسجلين على المنصة ومعرفة الإيميلات المرتبطة بهم. كما يتضمن التحديث ميزة تحديث كلمات المرور لأبنائهم بشكل مباشر، مما يسهم في تعزيز أمان الحسابات وسهولة التحكم فيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحديث جديد لمنصة "مدرستي" - أرشيفية اليوم


من جهة أخرى، أصبح بإمكان الطلاب الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية والجوال المسجلين في نظام "نور"، مما يوفر عليهم الوقت والجهد في استرجاع الحساب أو كلمة المرور في حال نسيانهما. يهدف هذا التحديث إلى تبسيط العمليات التقنية وتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

أخبار متعلقة "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024"الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً


يأتي هذا التحديث في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز استخدام التقنية في العملية التعليمية وتيسير التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، بما يسهم في رفع مستوى التعليم وتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية