قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولو المرافق بالهيئة، بجولة تفقدية بالمشروعات الجارية بمنطقة غرب المطار، والمنطقة الصناعية واللوجيستية، بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقهم المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز، والجهات المشرفة على المشروعات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.


وخلال الزيارة، قدَّم المهندس محمد عبدالمقصود، شرحاً وافياً عن المشروعات الجارية بالمدينة، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة سواءً في المناطق الصناعية أو اللوجيستية أو بالأنشطة العمرانية المختلفة.
ثم تفقد مسئولو الإسكان، مواقع مشروع محطة كهرباء أكتوبر الجديدة، ومشروعات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " المرحلة السادسة، ومحطة معالجة الصرف الصناعى المرحلة الأولى بقدرة مرحلية ٢٥ ألف متر مكعب/يوم، ومحطة رافع المياه بمنطقة غرب المطار، كما تم متابعة الموقف التنفيذي لترفيق المنطقة الصناعية والمنطقة اللوجيستية.
وطالب المهندس أشرف فتحي، بمواصلة الجهود المبذولة بالمشروعات الجارية بالمدينة، وضرورة الالتزام بالجودة بالإضافة للالتزام بالخطط الزمنية المكثفة للانتهاء من الأعمال لدفع معدلات التنمية بالمدينة الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين منطقة غرب المطار المنطقة الصناعي المجتمعات العمرانية المنطقة الصناعية سكن لكل المصريين المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء

كشفت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم استيفاء شروط التقدم للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بلغ 19 مشروعا.

واوضحت نائبة محافظ الشرقية  أن عدد المشروعات بلغ 19 مشروعا، بواقع 3 مشروعات كبيرة الحجم، و3 مشروعات متوسطة، ومشروع محلي صغير «حياة كريمة»، و7 مشروعات مقدمة من الشركات الناشئة و3 مشروعات ضمن المبادرات غير الهادفة للربح و2 مشروع فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

مواجهة التغيرات المناخية

وأشارت إلى أن المبادرة تعكس ما حققته الجهود الوطنية التي بذلتها مصر لمواجهة التغيرات المناخية والتي شهدها العالم أجمع، مؤكدة ضرورة توفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، والمشكلة من المتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الشامل في كل الجوانب البيئية والإقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية المسؤولة عن تقييم المشروعات الخضراء الذكية، بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة