استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفد الاتحاد المحلى لنقابات عمال محافظتي الأقصر وقنا برئاسة سيد حامد ونائبه عبد النبي سيد، وأعضاء مجلس النقابة، بحضور الدكتور هشام عبد الله، مدير مديرية العمل بالمحافظة.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد، حيث قاموا بالتعريف بدور الاتحاد ومناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالعمالة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على دعم الدولة المستمر لحقوق العمال، وتبنى المحافظة خطة لتدريب الشباب والفتيات، بالتنسيق مع الجهات الشريكة لتنظيم ملتقيات توظيف توفر فرص عمل لهم، مشيدًا بدور الكيانات النقابية وأنهم أعمدة الإنتاج فى كافة المشروعات.

ثم توجه الوفد للقاء الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر والذي رحب بهم وأشاد بدور العمال مؤكدًا على السعي لإقامة علاقات متوازنة وودية بين طرفى العملية الإنتاجية "العمال وأصحاب العمل" والدور الهام للمنظمات النقابية والعمال فى استقرار الأوضاع وخلق فرص تدريب وتأهيل لسوق العمل لزيادة العملية الإنتاجية ومدى تثقيف وتطوير النقابات للعمال لمعرفة حقوقهم وواجباتهم ومناقشة رفع كفاءة الأنشطة العمالية.

وفي سياق آخر استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، شن هاي شيونغ، عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، رئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير لها والوفد المرافق له.

ويهدف اللقاء لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وتنفيذ التوافقات المهمة التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية مصر للصين الشعبية.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد الصيني مؤكدًا على أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وقديمة ومستمرة حتى الآن، بالإضافة إلى أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية الصين الشعبية فى خمسينات القرن الماضي، كما أن الرئيسان خلال تبادل زيارتهما وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى عدة مجالات، ثم قدم عرضا تفصيلا شرح فيه مقومات المحافظة السياحية والأثرية والزراعية والصناعية.

ومن جانبه أشاد شين هاي شيونغ بالحضارة المصرية القديمة، وأن الأقصر مدينة جميلة وتستقبل عدد كبير من السياحة الصينية سنويًا، وأن مصر والصين صديقين وتجمعهما تاريخ طويل مشترك حتى أن الكتابة الهيروغليفية القديمة تتشابه فى شكلها مع الكتابة الصينية القديمة، كما أنه بين مدينة الأقصر وعدة مدن صينية اتفاقيات تعاون وتوأمة، مؤكدا على عمق العلاقات بين الجانبين.

وعقب انتهاء اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية والهدايا التى تعبر عن حضارة كلا من البلدين، ثم توجه محافظ الأقصر برفقة الوفد الصينى متحف الأقصر للفن الحديث للمشاركة فى إطلاق معرض "رحلة عبر الحضارات لقاء مع هانغتشو جولة عالمية ٢٠٢٤ فى الأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر نائب محافظ الأقصر مديرية العمل محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور

سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/- توصلت شركة Apple إلى اتفاق مبدئي مع اتحاد موظفي متجرها في Penn Square Mall بمدينة أوكلاهوما، بالتعاون مع اتحاد عمال الاتصالات الأمريكية (CWA). يعد هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحسين بيئة العمل والمزايا المقدمة للموظفين، ويأتي بعد جهود استمرت لأكثر من عام لتشكيل اتحاد يضمن حقوق العاملين في المتجر.

يتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين Apple وCWA عدة مزايا للموظفين، حيث من المتوقع أن يستمر الاتفاق لمدة ثلاث سنوات، وسيشمل زيادة في الأجور تصل إلى 11.5%. وفقًا للاتفاقية، سيحصل الموظفون على زيادة بنسبة 4% في السنة الأولى، و3% في كل من العامين الثاني والثالث، معتمدين على أداء الموظف. بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع الموظفون بإجازات مدفوعة الأجر، مزايا صحية موسعة، وتحسينات في ظروف العمل.

كما تمنح الاتفاقية الموظفين الحق في المشاركة في القرارات المتعلقة بجدولة العمل وإنشاء “بيئة عمل أكثر أمانًا وديمقراطية”، من خلال لجان مختصة بالإشراف على السلامة والصحة وعلاقات العمل. وأشار متحدث باسم Apple إلى أن تحسينات الجدولة تم توفيرها لجميع المتاجر الأمريكية منذ عام 2022.

تشكيل الاتحاد في أوكلاهوما:

يعد متجر Apple Store في أوكلاهوما سيتي ثاني متجر في الولايات المتحدة ينضم إلى النقابات، بعد أول موقع في توسون تاون سنتر بولاية ماريلاند. يعود تاريخ جهود تشكيل الاتحاد إلى عام 2022، حيث صوت الموظفون في أغسطس على ترخيص الإضراب، والذي تمت الموافقة عليه بالإجماع. كما نظم الموظفون اعتصامًا قبل بدء جلسات المفاوضات في سبتمبر. ومن المتوقع أن يصوت العمال على التصديق على الاتفاقية المبدئية في 22 سبتمبر.

ردود الفعل:

أشاد ديريك أوسوباسي، نائب رئيس CWA District 6، بالاتفاق ووصفه بأنه “يوم تاريخي لأعضائنا الذين حصلوا الآن على عقد في الشركة الأكثر ربحية في العالم”. يمثل هذا الاتفاق انتصارًا للموظفين الذين سعوا إلى تحسين ظروف العمل وزيادة المزايا.

النقابات في متاجر Apple الأخرى:

على الرغم من نجاح الاتحاد في أوكلاهوما، فإن محاولات تشكيل نقابات في مواقع أخرى لم تكن دائمًا ناجحة. ففي عام 2022، حاول العمال في متجر Apple في كمبرلاند مول في أتلانتا تشكيل نقابة بالتعاون مع CWA، لكنهم ألغوا الجهود بعد اتهام Apple بانتهاك قانون علاقات العمل الوطنية.

مقالات مشابهة

  • "الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • كأس الاتحاد تفتتح موسم الجودو المحلي الجديد
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • 2500 فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة - التخصصات وموعد التقديم