#سواليف

أعلنت لاعبة منتخب مصر للسلاح، #ندى_حافظ، أنها شاركت في #أولمبياد_باريس وهي حامل في شهرها السابع عبر منشور على إنستغرام. واحتفى كثيرون بندى التي نجحت في الصعود لدور الـ16 قبل خروجها على يد لاعبة كوريا الجنوبية. وطالت ندى انتقادات أيضا بشأن قرار مشاركتها وهي حامل.

وسلطت الصحف العالمية ، الضوء على مشاركة المصرية ندى حافظ ، في منافسات سلاح السيف ، رغم أنها حامل في الشهر السابع ، بدورة الألعاب الأولمبية في #باريس، وقالت صحيفة كوتيتينانو الإيطالية تحت عنوان “شجاعة سيدات مصر” إن ندى حافظ تحظى بشعبية لمهارتها في استخدام السيف وفازت بألقاب في إفريقيا وشاركت في أولمبياد ريو وطوكيو.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن ندي حافظ حققت رقما قياسيا جديدا للاعبة تخوض منافسات الأولمبياد وهي حامل في شهرها السابع، مشيرة إلى أن العديد من اللاعبات شاركن وهن حوامل بالألعاب لكن قبل هذه الفترة من الحمل التي تعتبر من الفترات الصعبة في الحمل.

مقالات ذات صلة 3 لاعبين أردنيين يحترفون في الدوري البحريني 2024/08/02

وأشادت بنجاح المصرية ندى حافظ في إقصاء الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي في الجولة الأولى، قبل أن تخرج أمام لاعبة كوريا الجنوبية جيون ها يونج، لكن إعلانها عن حملها في الشهر السابع لفت أنظار وسائل الإعلام إليها.

واختتمت الصحيفة بأنه كان من المقدر أن تحظى المرأة المصرية في هذه الفعاليات الأولمبية باهتمام المراقبين والمتفرجين.

كما أبرزت صحيفة أوندا ثيرو الإسبانية مهارة اللاعبة المصرية ندى حافظ ، وقالت “مبارزة مصرية شاركت في الأولمبياد ثلاث مرات ولكن هذه المرة وهى حامل في شهرها السابع”.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن ندى حافظ من القصص الغير عادية التي تظهر في الأولمبياد .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ندى حافظ أولمبياد باريس باريس ندى حافظ حامل فی

إقرأ أيضاً:

محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات

 

 


كشف محمد فوزي، مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، وعضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، عن تفاصيل لقاءه وأبناء الجالية المصرية مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي أثناء زيارته الرسمية لدولة الإمارات الشقيقة.

وقال فوزي، في تصريحات خاصة للوفد، إنه تم الحديث عن موصوع تسفير الجثامين لغير القادرين الى أرض الوطن، وكان تعليق وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي على هذا الأمر، أن هناك قنصليات في الخارج وسفراء يعملون على هذا الأمر وفي حالة وجود حالة غير قادرة لنزول جثمانها بتم تقديم وتوفير تلك الخدمة لها وتسفيرها على حساب الدولة، وبالتالي أزمة شحن الجثامين أمر منتهي.
كما كشف محمد فوزي عن حديث أبناء الجالية المصرية بالامارات أثناء لقاءهم بوزير الخارجية والهجرة، حول مبادرة سيارات المصريين بالخارج وإعادة فتحها مرة أخرى للإستفادة منها، وبالفعل وعد الدكتور بدر عبد العاطي بالحديث مع الجهات المعنية وأعادة فتح المبادرة مرة اخرى قريبا.

كما وعد وزير الخارجية والهجرة، برقمنة الخدمات المقدمة من البعثات الخارجية، وتسريع استخراج جوازت السفر، مشيرا الى أنه يعمل على جمع الجهات المعنية بهذه الامور في مكان واحد داخل الوزارة لكي يختصر الوقت والمجهود على المصريين وتقديم خدمة أفضل لهم.

وأشار مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، الى حديث أبناء الجالية المصرية في الامارات مع وزير الخارجية حول أزمة الدولار وتحويلات المصريين بالخارج، وأيضا موضوع التمويل العقاري بالدولار، كما  تناولوا ايضا الحديث عن وجود تنسيق وتوأمة مع البنوك لكي الدولة تستفاد الدولة والاقتصاد المصري بتحويلات المصريين بالخارج، كما تم الحديث عن السياحة العلاجية في مصر وكيفية تشجيعها ودعمها بمصر .

كما تحدث عضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، أثناء لقاء الوزير عن ملف السياحة بمصر وضرورة استغلال مكاتب مصر للطيران على مستوى العالم في اعادة احياء مبادرة "ولادك سندك يا مصر"  التي اطلقت من الامارات لدعم السياحة المصرية والترويج لها، وأكد على رد الوزير ووعده بالتواصل وإيصال هذا المقترح لوزير السياحة والمختصين في مصر لاحياء تلك المبادرة.

وقد عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أثناء زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة  لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص  علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

IMG-20240908-WA0028 IMG-20240908-WA0026 IMG-20240908-WA0029 IMG-20240908-WA0031 IMG-20240908-WA0030

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة