قال عبدالرحمن الدروى، مراسل قناة «الحياة»، إن مهرجان نبتة للأطفال، ستبدأ فعالياته في 16 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في مدينة العلمين الجديدة.

تنمية مهارات الأطفال

وأضاف «الدروي» في رسالة على الهواء، ببرنامج «صباح العلمين»، الذي يُذاع يوميًا عبر قنوات وراديو «المتحدة»، من تقديم الإعلاميين إبراهيم عبد الجواد ولما جبريل: «مهرجان نبتة، سيشهد العمل على تنمية مهارات الأطفال وتقديم أنشطة ترفيهية مختلفة هدفها تشكيل الإبداعات المختلفة للأطفال وتنمية قدراتهم وتحويل كل أفكارهم إلى واقع ملموس».

أهداف مهرجان نبتة

وتابع مراسل قناة «الحياة»، بأنّ الهدف من مهرجان نبتة استقبال عدد كبير من أطفال زائري مدينة العلمين الجديدة بالمنطقة الترفيهية، مشيرًا إلى أنه من أهم فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية.

وأوضح، أن العمل جارٍ على قدم وساق لتقديم فعاليات مبدعة تسر الناظرين وتُسعد الموجودين في أثناء حضورهم للمهرجان، لافتًا إلى أن المهرجان سيستمر 3 أيام، تُقدم فيها أنشطة مختلفة للأطفال، لإدخال روح الترفية والسعادة عليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان نبتة

إقرأ أيضاً:

مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة

أعلنت الدكتورة سارة الأمين، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر، تفاصيل الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحة أن أول يوم دراسة يبدأ بكلمة من الأخصائي النفسي عن كيفية استقبال الدراسة وطرق التركيز الجيدة والغذاء الصحي والمذاكرة، موضحة أنه يجري تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة للأطفال، سواء الترفيهية أو الرياضية أو الثقافية. 

تعريف الطلاب الجُدد بأماكن المدرسة

وقالت «سارة» في تصريحات لـ«الوطن»، إن معلمي المدرسة يشرحون للطلاب خطة الدراسة كاملة، وتعريف الطلاب الجُدد بأماكن المدرسة والفصول والعيادة والملاعب والغرف الفنية والرياضية والموسيقية، لافتة إلى وجود استعدادات أكاديمية مختلفة، من خلال تجهيز حصص تقوية لرفع مستوى الطلاب عن طريق رئيس القسم المُختص.

وأضافت سارة الأمين، أن نواتج التعلم في مدارس النيل تتم خطوة بخطوة وفق آليات مُحكمة بدقة، لافتة إلى تدريب المعلمين للوصول إلى مستوى فهم مُعين لطريقة تدريس مناهج النيل المصرية، موضحة أن التعليم بهذه المدارس يقوم على البحث والاستقصاء وتدريب الطالب على عمل مشروعات مُعنية وفهم مضمون الدرس من خلال أكثر من مادة: «ده مناسب للامتحانات لأن أسئلة الامتحانات لدينا تقوم على فهم المقرر الدراسي وليس الحفظ والتلقين». 

عدد الطلاب بالمدرسة

ونوهت مديرة المدرسة إلى أن عدد الطلاب بالمدرسة 720 طالبا وطالبة، لافتة إلى وجود عملية تقييم مستمرة للطلاب سواء يومية أو أسبوعية أو شهرية.

وأشارت إلى اهتمام المدرس بعمل جلسات تعريفية؛ لتعريف أولياء أمور الطلاب بقواعد الدراسة وطريقة تقييم الطالب والمطلوب من ولي الأمر وآليات التواصل معه.

مقالات مشابهة

  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي