صحيفة التغيير السودانية:
2024-09-09@06:40:45 GMT

معلومات جديدة عن مقتل هنية

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

معلومات جديدة عن مقتل هنية

تم إخفاء القنبلة قبل شهرين تقريباً في بيت الضيافة حيث كان من المعروف أن هنية سيقيم في طهران وتم تفجيرها عن بعد بمجرد دخوله إلى الغرفة..

التغيير:(وكالات)

كشف مصدر مطلع أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اغتيل في طهران، الأربعاء، باستخدام “عبوة ناسفة كانت مخبأة سرا في بيت الضيافة الذي كان يقيم فيه”.

ووفقاً للمصدر الذي تم اطلاعه على العملية، نقلا عن (CNN) تم إخفاء القنبلة قبل شهرين تقريباً في بيت الضيافة حيث كان من المعروف أن هنية سيقيم في طهران وتم تفجيرها عن بعد بمجرد دخوله إلى الغرفة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أول من نشر تفاصيل اغتيال هنية. وتقول الحكومة الإيرانية وحماس إن إسرائيل نفذت عملية الاغتيال. في حين لم تؤكد إسرائيل أو تنفي تورطها.

وقال المصدر إن المسؤولين الأمريكيين لم يتم إطلاعهم على العملية من قبل المسؤولين الإسرائيليين إلا بعد الاغتيال.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية وحركة حماس أشارت في وقت سابق إلى مقتل هنية بصاروخ أطلق من خارج المبنى.

لكن حقيقة تهريب القنبلة إلى داخل بيت الضيافة، الذي كان تحت حماية الحرس الثوري الإيراني، تشير إلى حدوث خرق أمني كبير للحرس الثوري.

من جانبه، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الأربعاء: “لقد قتلتم ضيفنا العزيز في منزلنا والآن مهدتم الطريق لعقابكم القاسي”. وطلبت CNN من الحكومة الإيرانية الرد على هذا التقرير الجديد.

والأربعاء، أعلنت حركة حماس فجر الأربعاء مقتل رئيس الحركة إسماعيل هنية في “غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران” بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، فيما لم تعلق إسرائيل على الخبر حتى اللحظة.

الوسومإسرائيل إيران الاحتلال الإسرائيلي مقتل إسماعيل هنية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الاحتلال الإسرائيلي مقتل إسماعيل هنية بیت الضیافة فی طهران

إقرأ أيضاً:

تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الجمعة، على اتهامات أمريكية جديدة، بشأن مساعي بعض الدول بما فیها إيران للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، حسبما نقلت عنه وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء. 

وقال كنعاني في تصريحات نقلتها الوكالة الإيرانية، الجمعة: "نرفض هذه (الادعاءات المتكررة والمتحيزة) التي لا أساس لها من الصحة"، حسب وصفه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "نرفض مرة أخرى، هذه (الادعاءات) التي أطلقها النائب العام الأمريكي، والتي لا أساس لها من الصحة تهدف إلی استخدامات سياسية داخلية في الولايات المتحدة"، حسبما أوردت وكالة "إرنا".

وأوضح ناصر كنعاني أنه "لا يمكن لمسؤولي الإدارة الأمريكية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، خارج حدود بلادهم من خلال اللجوء إلی الإسقاط وإلصاق التهم بالآخرين"، حسب زعمه.

كما زعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا"، أن "الادارة الأمريكية، التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية، لا يمكنها إلقاء اللوم على الدول الأخرى في مشاكلها وأزماتها الداخلية..."، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية